اخبار تقنية وانترنت

7 اشخاص يتحكمون فى الانترنت فى العالم تعرف عليهم الان

 هل تعلم ان هناك 7 اشخاص هم المتحكمون فى شبكة الانترنت على مستوى العالم ؟ الحقيقة نعم وفى هذه التدوينة القصيرة ناخذك فى جولة لتتعرف عليهم من هم 

 فى البداية منظمة ICANN من هى ؟ سمعت من قبل عن نظام أسماء النطاقات  (DNS ) لضمان أن كل عنوان من العناوين يعد فريدًا من خلال توزيع عناوين بروتوكول الإنترنت IP addresses ، وأسماء النطاقات. كما أنها تضمن أن كل اسم نطاق يصل إلى عنوان البروتوكول الصحيح. ولا تتشابه هذه العناوين ولكل مستخدم منا عنوان فريد .


تعرف على الاشخاص الذين يتحكمون فى هذه المنظمة التى تتحكم فى الانترنت على مستوى العالم ويحملون المفاتيح الخاصة بالانترنت على مستوى العالم اولا 7 اشخاص معهم مفاتيح فعليه و7 اخرون يحملون نسخ احتياطية للمفاتييح السبع اشخاص الحاملين للمفاتيح الرئسية من 7 بلاد مختلفة بقيادة اميركا وروسيا و يجتمع 14 شخص اربع مرات فى السنة مرتين فى شرق الولايات المتحدة ومرتين فى غرب الولايات المتخدة . يمتلك كل هولاء الاشخاص بطاقات ذكية عندما تجتمع 7 بطاقات مع بعض تفتح كلمة السر الخاصة بقاعدة البيانات الخاصة بالمنظمة ويمكن لهذه المفاتيح انشاء الاكواد البرمجية الخاصة بانشاء مفتاح رئيسي جديد لقاعدة البيانات . اى فى البداية لابد ان تجتمع 7 بطاقات مع بعض حتى يمكنهم فعل ذلك ويعد المكان الذي يجتمع فى هولاء الاشخاص شديد الحراسة ومحمى باقفال وشفرات رقمية وبصمات وماسحات ضوئية وغيرها من سبل الحماية المشددة شديدة الامان والتعقيد ويمنع فى هذا الاجتماع او يمنع حتى الولوج الى هذا المكان باى وسيلة اتصال .

نتمنى ان نكون وفقنا فى اضافة الجديد اليكم 

والسلام عليكم ورحمة الله 
السابق
للمبدئين : اخذ نسخة احتياطية من قالب بلوجر قبل التعديل
التالي
تطبيق رائع لعمل مونتاج الفيديو

اترك تعليقاً

اثنان × خمسة =