اخبار تقنية وانترنت

جديد : برائة اختراع لجوجل لتفادي الحوادث عند تصادم السيارة مع احد المشاه

في وقت سابق من هذا الاسبوع منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية جوجل براءة اختراع للاصق في السيارة من الامام  للتخفيف من أثر التصادم لشخص اثناء المشي “. طلب البراءة، قدم  منذ سنة ونصف تقريبا من موظفي غوغل أليكس Khaykin ودانيال لين Larner  المخترعين فى جوجل في التكنولوجيا الجديدة.



ساهم Larner في العديد من طلبات براءات الاختراع لـ Google 

ويشمل النظام الجديد للحماية من الحوادث والتصادم مع المشى طبقة لاصقة مغطاة بغشاء رقيق موجود على السيارة من الامام  يصبح حماية حين يتعرض اى من الاشخاص  للاصطدام بالسيارة.

وبعبارة أخرى، تم تصميم هذا النظام بحيث اذا ضربت السيارة احد المشاة، فان هذا اللاصقة تساعد على ان يرمى به على  الجزء الأمامي من السيارة بدلا من أن يلقى به إلى الأمام.

فهم المبدأ



“هذا المفهوم هو فكرة جيدة عندما يتم ضرب شخص ما بمقدمة السيارة ، فأنه يمكنك الاحتفاظ به على السيارة ويقتصر الضرر على الاتصال الأول  – ولكن بدون هذا الاختراع  يكون الشخص أكثر عرضة لأضرار إضافية” وقال TechNewsWorld. يمكن أن تشمل الإصابات من السقوط امام السيارة على الدهس مثلا .

ميزة مستقلة

يصف طالب براءة اختراع جوجل كيف يمكن أن تستخدم هذه التكنولوجيا مع المركبات الذاتية – وهو الأمر الذي كان عملاق التكنولوجيا  يعمل عليه بجد اذا انها تعد ميزة أمنية اضافية للاختبار المركبات الذاتية “في الوقت الراهن،وتم اختبار سيارات جوجل  على  سرعات متوسطة، ولكن مع استمرار الاختبار قد  تسعى لإضافة تدابير السلامة الأخرى، وهذا الاختراع يمكن أن يكون واحدا من تلك” التدابير .

يمنع نسخ اي موضوع من الموقع بدون ذكر المصدر


السابق
مايكروسوفت يشد الخناق على الإرهابيين في النشر على شبكة الإنترنت
التالي
تحويل هاتفك الى ميكروفون للكمبيوتر

اترك تعليقاً