اخبار تقنية وانترنت

مايكروسوفت يشد الخناق على الإرهابيين في النشر على شبكة الإنترنت

مايكروسوفت يشد الخناق على الإرهابيين  في النشر على شبكة الإنترنت

أعلنت شركة مايكروسوفت الأسبوع الماضي عن خطط للقضاء على محتوى الإرهابيربما استجابة لجهود إدارة أوباما المكثفة للحصول على مساعدة  في منع منظمات مثل ISIS من استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي باعتباره وجهتم لتجنيد اعضاء جدد وجمع التبرعات لتنفيذ العمليات .



وعدت مايكروسوفت حظر نشر المحتوى إلارهابي على مختلف المنابر لها ، وتوسيع نطاق الحظر القائم على خطاب الكراهية والدعوة للعنف ضد الآخرين. تصنف الشركة محتوى إلارهابي كالمادة المرسلة بواسطة  أي من المنظمات التى تواجه عقوبات من مجلس الأمن  ، والذي يصنفه مجلس الأمن في الأمم المتحدة كا منظمة ارهابية .

حظر  المحتوى الذي يصور العنف الجرافيكي، وتشجع أعمال العنف، ويؤيد جماعة إرهابية أو أعمال لها، أو تشجع الناس للانضمام لهذه الجماعات، وفقا لمايكروسوفت.

وقالت مايكروسوفت كان لا بد لنا اتباع سياسات جديدة من شأنها مكافحة الإرهاب في الساحة الرقمية هناك، مشيرا إلى أهمية شبكة الإنترنت بوصفها محور الاتصالات.

  
روايات بديلة

سيستمر Microsoft باستخدام إشعار طلب حظر او انهاء الخدمة لإزالة المحتوى المبلغ عنه . عندما يوجه انتباهه إليها من خلال أداة التقارير على الانترنت – سواء من قبل الحكومات والمواطنين المعنيين أو مجموعات أخرى – ستتم إزالة هذا المحتوى.

في إشارة إلى المخاوف من الرقابة، وقالت مايكروسوفت أنها ستزيل ارتباطات اى محتوى ذات صلة بالمنظمات الارهابية من نتائج البحث بموجب القانون المحلي. وتعمل الشركة بالفعل بهذه الطريقة في فرنسا، على سبيل المثال.

 الجدير بالذكر مايكروسوفت يحصل تلقائيا على طلبات الحكومة لبيانات العملاء. خلال النصف الثاني من عام 2015، تلقت الشركة طلبات 39083 شملت أكثر من 64،000 مستخدم على مستوى العالم، على سبيل المثال.

تويتر، اتخذت الفيسبوك وغيرها في الأشهر الأخيرة خطوات لاتخاذ اجراءات صارمة ضد استخدام مواقعهم للنشاط الإرهابي، او  المحتوى الذي يشجع على العنف. وجاءت هذه التغييرات بعد  مذبحة سان برناردينو في عام 2015 .


يمنع نسخ اي موضوع من الموقع بدون ذكر المصدر



السابق
تحميل Skype video calls
التالي
جديد : برائة اختراع لجوجل لتفادي الحوادث عند تصادم السيارة مع احد المشاه

اترك تعليقاً

ثلاثة × أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.