Image

مخترع ايفون يظهر بعد 24 سنة ويطالب ابل بتعويض خيالي

اتهم رجل من فلوريدا أبل من التعدي على براءات الاختراع  الخاصه به في عام 1992 في “جهاز قراءة إلكترونية” والذي يبدو مشابه للايفون تبدو . ويطالب ابل  بمبلغ 10 مليون دولار نتيجة الأضرار والتعدي على اختراعه .




روس توماس  قدم للمحكمة رسومات للجهاز تعود لعام 1992، بشكل مستطيل يشبه الصندوق مع الشاشة ولوحة المفاتيح الفعلية، وقد  حصلت صورة من الرسمة “صحيفة تليجراف”. ولعلكم تذكرون، كان اي  فون الأصلي الهاتف الذكي الأول دون لوحة مفاتيح الفعلية. ويقول روس انه اول من قام “بإنشاء هذا الشكل الخاص بتصميم اي فون .”



 تبدو رسومات ” لروس ”  مثل أي فون الحديثة. ولكن دعونا نلقي نرى حجته : في عام 1992، تصور روس جهاز  يجمع بين استعراض وسائط الإعلام والاتصالات مع شاشة تعمل بلمس . 

ملحوظة : روس لم يدفع الرسوم المطلوبة لملف طلب البراءة في “الولايات المتحدة لبراءات الاختراع” و “مكتب العلامات التجارية” لم يمنح تلك البراءات.  وكانت تصنف ضمن بند “تخلى” في عام 1995. واخيرا قدم طلبا للحقوق و الرسومات في 2014. 

في الاخير يطالب روس ابل بالإضافة إلى مبلغ 10 ملیون في الأضرار،  1.5 في المائة من جميع المبيعات ايفون في المستقبل (حوالي 3.5 مليون دولار  في السنة ). وقريبا تستمع المحكمة الى  الطرفين لنظر القضية .

أضف تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.