الحاسوب

طريقة اكتشاف الصور المفبركة المزورة

اكتشاف الصور المزورة من الصور الحقيقية 


بعد التطوير الرهيب في البرامج والتقنيات الحديثة الخاصة بدمج الصور والتعديل عليها اصبح من الصعب جدا علينا اكتشاف الصور الاصلية من المزورة او المعدل عليها ولاكن التقنيات الحديثة وفرت لنا العديد من الطرق التي من خللها قد تساعدنا على اكتشاف الصور المقلدة او الصور المعدلة باستخدام برنامج الفوتوشوب و غيرها من برامج التعديل وتحرير الصور . كما ان الطريقة مفيدة ايضا لتاكد من ان الصورة التي ارسلها اليك شخص ما هي صورته الحقيقة ام انها صورة لشخص اخر 

الشرح الاول يخص بالمقام الاول التاكد بان الصورة التي ارسلها اليك شخص ما هي صورته الحقيقة وليست صورة من الانترنت , كما انها قد تظهر ايضا الصور الاصلية المعدلة باستخدام الفوتوشوب .






اذن كيف لي ان اكتشف الصورة ان كانت مزيفه او اصلية 


في البداية هناك طريقة تقليدية وبسيطة يستخدمها الغالبية ولا تحتاج محترفين او غيره كل ما عليك فعله هو التوجه الى بحث جوجل ثم الضغط على كلمة صور  في الشريط الاعلاه للبحث  ثم اضغط على رمز الكاميرة للبحث بواسطة الصورة . 


الان ضغط على ايقونة الكاميرة ثم  تحميل  الصورة من جهازك و المراد التاكد من انها مزورة اومفبركة تخص شخص اخر او التاكد من انها اصلية وليست منتشرة على الانترنت من قبل .

نفترض انك اخترت هذه الصورة 



واخيرا اضغط على فتح .

الان جاري فحص الصورة  المزورة و المفبركة كما هو ظاهر امامك


الان سوف يظهر امامك جميع الصور المتشابه والاصلية لتلك الصورة المفبركه في البحث ما عليك الا الضغط على الصورة المماثلة من ناحية الرؤية وكما


وتصفح تلك الصور لتجد ان الصورة الاصلية هي الصورة التالية لتلك السيدة 



كانت تلك هي طريقة اكتشاف الصور المزورة باستخدام محرك البحث جوجل 

الشرح الثاني معلومات كاملة عن الصورة المزيفة 


طريقة اكتشاف تزوير الصورة باستخدام موقع exifdata
اما الطريقة الثانية  والتي توفر لنا معلومات حول الصورة من خلال موقع exifdata.com فقط قم بالدخول الى الموقع وتحميل الصورة المراد فحصها ومعرفة هل الصورة معدلة ومعرفة معلومات دقيقة ايضا عن الصورة , فقط بعد الدخول الى الموقع اضغط على اختيار ملف ثم Upload وسوف تظهر امامك معلومات كاملة عن الصورة والبرنامج المستخدم في تعديل الصورة ووقت التعديل وكم عدد مرات التعديل على الصورة والكثير الذي عليك اكتشافه بنفسك .

السابق
تسريب صور واقعية جديدة عن هاتف نوكيا 8
التالي
تعرف علي متصفح فايرفوكس الجديد للأندرويد بخصوصية خرافية

اترك تعليقاً

11 + تسعة عشر =