الحاسوب

كيفية إستكمال التحميل من الانترنت رغم إيقاف تشغيل الكمبيوتر لويندوز7

الكثير من المستخدمين يقومون يوميا بتحميل العديد من الملفات والالعاب الضخمة الخ…. وفي حالة ان كان الملف المحمل كبير فان ذلك سوف يستغرق وقت طويل بالاضافة الي الجهد الذي سوف يبذله الكمبيوتر لانه سوف يظل يعمل طوال فترة التحميل التي قد تكون 3 ايام او اكثر ولكن هناك ميزة او خاصية جميلة موجودة في الويندوز يجهلها معظم المستخدمين وهي خاصية hibernate ووظيفة هذه الخاصية هي اغلاق الكمبيوتر مع استكمال تحميل الملفات من الانترنت اثناء ايقاف تشغيل الكمبيوتر وهذا ما سوف نتحدث عنه في موضوع اليوم لذا انتبه للشرح جيدا. 



من المعروف ان خاصية hibernate تستهلك مساحة كبيرة من القرص الصلب اعتمادا علي حجم الرامات الموجودة لديك ومع ذلك فهي خاصية مهمة جدا جدا للمحافظة علي طاقة الحاسوب الخاص بك فهي تعتبر من ضمن خيارات الطاقة في الويندوز مثل وضع sleep  ولكنها غير مفعلة تحتاج الي تفعيل ولكن وضع sleep يجعل البرامج تعمل وايضا الحاسوب يعمل معها وينتظر منك كبسة زر لكي يفتح.
اما بالنسبة لخاصية hibernate فهي تقوم بايقاف تشغيل الكمبيوتر ولكن يظل الهارد هو المكون الوحيد من مكونات الكمبيوتر الذي يعمل من اجل تخزين البيانات في حالة تحميل الملفات وهي بذلك تساهم في حفظ طاقة الحاسوب خاصة ان كان لاب توب فهي بذلك توفر البطارية.

وهذه الخاصية متواجدة في جميع انظمة ويندوز ولكن طريقة تفعيلها تختلف من نظام الي اخر وسنكتفي في موضوع اليوم بشرح الطريقة علي ويندوز7 لما لها من قاعدة جماهيرية كبيرة كما انني من احد مستخدميها وسنقوم بتفعيلها في باقي الانظمة في موضوع اخر حتي لا اطيل عليكم اكثر من ذلك.


طريقة تفعيل خاصية hibernate في ويندوز7:

قم بفتح موجه الاوامر الخاص بويندوز من خلال الضغط علي قائمة start ثم كتابة CMD وبعدما تظهر قم بالضغط كليك يمين عليها واختار run as adminstrator ليفتح لك نافذة سوداء كما هو موضح بالصورة بالاسفل.
  
وبعد ذلك تقوم بادخال الامر التالي بها powercfg /hibernate on” والضغط علي enter وسوف تجد كلمة hibernate  بعد ذلك في خيارات قفل الحاسوب.


هناك بعض المستخدمين لن تعمل معهم الطريقة السابقة والسبب في ذلك هو قدم نظام الويندوز الخاص بهم لذلك يمكنهم الانتقال الي الطريقة البديلة الاتية.

قم بالتوجه الي control panel ثم اختار power options ثم اضغط علي  Change when the computer sleeps وبعد ذلك ستفتح لك نافذة اخري قم بالضغط علي Change advanced power settings بعد ذلك ستظهر نافذة اخري صغيرة بها خيارات كثيرة نختار منها خيار sleep ونضغط عليه مرتين وبعد ذلك نقوم بتحديد وضع  Allow hybrid sleep والضغط امامه علامة off وجميع الخطوات موجودة بالصورة بالاعلي وباذن الله سوف تجد خيار hibernate ضمن خيارات قفل الحاسوب.



اعلم ان الموضوع كان طويلا ولكن كان لابد من توضيح كل شيء
اتمني ان اكون قد قدمت بعض الافادة 
لكم مني التحية 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
السابق
أفضل 4 طرق لقفل الشاشة و سطح المكتب
التالي
جوجل تعلن عن تطوير نظام اندرويد الخاص بالشركة

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. انس سوالمي قال:

    انا قمت بجميع الخطوات بالوينداوز عشرة و اجدها بين الخيارات عند زر اطفاء الحاسوب و الخ من تلك الامور… افعلها و و اتا مشكل تورنت ليستكمل التحميل ينطفئ الحاسوب و لكن بعد تشغيله ارى ان تورنت لم يستكمل التحميل هل من حل ؟
    و شكرا…

  2. ehab قال:

    جربت كل الخطوات على ويندوز 7 64 بت ولم تُفلح

    هل من مشورة جديدة

  3. ehab قال:

    معذرة
    أنا لم أجد الخيار:
    Allow hybrid sleep

اترك تعليقاً

ستة عشر − 3 =