حصري

امن حسابك الإلكترونى بخطوات إحترافية جدا


كثير من المستخدمين يتركون بريدهم الالكتروني بدون ادني حماية زعما منهم انه لن يتم اختراق هذا البريد طالما هناك كلمة مرور ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فعلي العكس يمكن اختراق هذا البريد بكل سهولة واليوم انشاء الله سوف اشرح لكم بعض الطرق والوسائل الفعالة التي ستساعدكم في تامين بريدكم الالكتروني فبعد هذا الموضوع ان شاء الله ستتمكن من معرفة خطوات إحترافية لزيادة تأمين حساباتك الإلكترونية حتى تصل لأقصى مستوى من الحماية الفعالة فان كنت مهتما بالموضوع فتابع الشرح الي النهاية….


1- إستخدام VPN :
و هو يستخدم كوسيلة لتأمين وتشفير الاتصالات التي تقوم بها وهذا امر ضروري جدا وبالغ الاهمية خاصة ان كنت في احد الاماكن العامة وتستخدم احدي شبكات الواي فاي العامة تلك حيث يستطيع اي شخص ان يقوم بإعتراض جميع البيانات التي تمر عبر هذه الشبكة العامة واختراق جميع حساباتك البنكية ولهذا السبب انصحك باستخدام ال vpn عند الاتصال باحدي هذه الشبكات.

2- عدم تكرار كلمات المرور للحسابات :
هذه مشكلة يقع فيها بعض المستخدمين حيث عادة عندما تقوم بانشاء اكثر من حساب قد تجد صعوبة في تذكر كلمة مرور كل حساب على وهذا يدفع العديد من المستخدمين الي توحيد كلمة المرور لجميع حساباتهم ولكن هذا الامر بالغ الخطورة حيت يستطيع اي هاكر بالوصول الى جميع حساباتك ان تمكن من الحصولة علي كلمة المرورهذه لهذا لا تقم ابدا باستخدام كلمة مرور واحدة لجميع الحسابات


3- إستخدام تقنية التحقق بخطوتين:
وهذا عن طريق تقنية التحقق بخطوتين في جميع حساباتك المهمة والتي توفرها لك هذه الميزة فبالتاكيد هي خاصية مميزة جدا فهي تعتبر بمثابة طبقة أمنية إضافية تعتمدها اغلب الشركات في الوقت الراهن لما لها من اهمية كبيرة من اجل التأكد من صاحب الحساب الاصلي وليس اي شخص يحاول الاحتيال وسرقة الحساب .


4- إحرص الا تستخدم بريدك الاساسى فى اشياء عادية :
في اغلب المواقع ستحتاج الى عملية تسجيل الدخول فيقع كثير من لمستخدمين في هذا المأذق ويقوم بتسجيل الدخول باستخدام البريد الاساسي الى احد هذه المواقع وربما قد تصلك رسائل احتيالية تكون سببا في اختراق حسابك وبالتالي اختراق جميع الخدمات المرتبطة به وما به من حسابات بنكية وامور هامة ومعلومات شخصية عنك وعن اسرتك الخ….. ولهذا السبب عليك عمل بريد الكتروني بديل لمثل هذه المواقع التي قد تضر بك يوما لذا فكن علي حذر شديد.


5- لا تنقر ابداً على اى رابط مجهول :

هناك العديد من التقنيات والخدع التي يقوم الهاكرز والتي يعلم بها بعض المستخدمين ولكن البعض الاخر يجهلها حيث باستخدامها يمكنك الوقوع كفريسة لمثل هؤلاء الاشخاص الذين يستخدمون هذه الخدع ومن الامثلة الاكثر انتشارا هو ارسال  روابط تصيد وهمية تكون شبيهة بالمواقع الرسمية التي يستخدمها الضحية او عمل صفحات مزورة وارسال الرابط اليك ولهذا يفضل دائما كتابة عنوان الموقع بدلا من النقر عليه مباشرة واياك ان تنقر علي رابط مجهول.


6- استخدم وضع التصفح الخفي Incognito Mode :
في كثير من الاحيان يضطر الكثير منا الي استخدام حاسوب اخر غير حاسوبه سواء في العمل او المدرسة او السايبر الخ…. ويقوم بالدخول الي احد حساباته البنكية اواي حسابات اخري وبعد الانتهاء من ذلك يقوم فقط بغلق المتصفح وهذا خطأ فادح حيث يستطيع اي شخص يجلس من بعدك الي الوصول الي سجل المواقع التي قمت انت بتصفحها لذا يجب عليك استخدام وضع التخفي في المتصفح لتجنب هذه المشكلة
السابق
سلايدر تلقائي سهل التركيب بلوجر
التالي
حل مشكلة هذا التطبيق ليس مثبتاً

اترك تعليقاً

ثلاثة × 3 =