Image

ما هو 5G ؟ شرح

 شرح ما هي شبكة  5G

حالياً 4G شبكة المحمول المستخدمة في جميع أنحاء العالم لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل وتصفح الإنترنت. هناك الآن خطط لاستبدال شبكة 4G بشبكة 5G الجديدة والأسرع والتي  سيكون لديها سعة 100x أفضل من 4G ، مما سيؤدي إلى تحسين سرعات الإنترنت بشكل كبير ، لتنزيل فيلم مدته ساعتان على 3G سيستغرق حوالي 26 ساعة ، أما على 4G ، فستنتظر 6 دقائق ، وفي 5G ستكون جاهزًا لمشاهدة الفيلم في  ثلاث ثوانٍ ونصف.

ما هو 5G ؟  شرح

ولكن ليست فقط سعة الإنترنت التي سيتم ترقيتها. لكن سيكون زمن الاستجابة أسرع . تستجيب شبكة 4G لأوامرنا في أقل من 50 مللي ثانية , اما مع 5G سوف يستغرق حوالي مللي ثانية – 400 مرة أسرع في غمضة عين.

السيارات ذاتية القيادة على سبيل المثال : تتطلب تدفق مستمر من البيانات. كلما تم تسليم المعلومات بشكل أسرع إلى المركبات ذاتية التحكم ، كلما كان ذلك أفضل وأكثر أمانًا ، ويمكن تشغيلها بسهولة اكثر . هذا مجرد مثال واحد على كيف يمكن أن تصبح 5G النسيج الضام لشبكة إنترنت اقوى واسرع ، وهي صناعة من المقرر أن تنمو ثلاثة أضعاف بحلول عام 2025 ، حيث لا ترتبط  فقط بالروبورتات ، ولكن أيضًا الأجهزة الطبية والمعدات الصناعية والآلات الزراعية ……. والكثير .

ستوفر 5G أيضًا تجربة ويب أكثر خصوصية باستخدام تقنية تمكنك من إنشاء شبكات لاسلكية منفصلة  ، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء شبكة مخصصة لهم .

على سبيل المثال: يحتاج لاعب الالعاب الالكترونية اون لاين عبر الإنترنت إلى استجابة أسرع وقدرة بيانات أكبر من المستخدم الذي يريد فقط متابعة المواقع الاجتماعية الخاصة به.

القدرة على تخصيص الإنترنت ستفيد الشركات أيضًا. في الأحداث الكبرى مثل Mobile World Congress – على سبيل المثال – هناك تجمع كبير للأشخاص في منطقة معينة ويستخدمون تطبيقات كثيفة البيانات مع 5G ، يمكن للمنظمين تخصيص شريحة خاصة  من الشبكة ، مما يعزز من قدرت الإنترنت وبالتالي تحسين تجربة زائرها على الإنترنت.

إذن متى يمكننا البدء في استخدام 5G؟


وجودها الحالي يواجه عقبات متعددة. وأهم هذه العقبات ، بالطبع ، هي التكلفة
في المملكة المتحدة على سبيل المثال ، كانت شبكات 3G و 4G رخيصة نسبيًا لأنها كانت قائمة على البنية التحتية للراديو في البلاد.

و لكي تعمل 5G بشكل صحيح ، فإنها تحتاج إلى بنية تحتية اقوى بكثير و جديدة تمامًا.

توشك الحكومة الصينية والشركات المحلية مثل Huawei و ZTE على إطلاق تجارب 5G كبيرة والتي من شأنها أن تضعهم في طليعة إنتاج معدات التكنولوجيا الجديدة.
وعلى سبيل المثال ، تعهدت AT&T بالبدء في طرح 5G في وقت لاحق من هذا العام ولكن في عدد قليل من المدن و بالنسبة للمناطق الصناعية الرئيسية ، من المتوقع أن يتم اعتماد تلك التكنولوجيا بسرعة ، بينما المناطق الريفية والبعيدة فأن  5G بعيد المنال في الوقت الحالي او القريب . ولكن بالتأكيد رغم انه لن يحدث بين عشية وضحاها 5G قادم 

أضف تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.