Image

سماعات الأذن تزيد من خطر فقدان السمع

سماعات الاذن الهاند فري قد تسبب فقدان السمع لطفلك 

نراهم في كل مكان. إنهم موجودون في المطاعم والمقاهي والمكتبات والمتاجر والحدائق العامة  – أطفال  يضعون في هواتفهم المحمولة أو غيرها من الاجهزة الإلكترونية سماعات أذن في أذنهم ، غافلين تمامًا عن العالم من حولهم . في كثير من الأحيان تكون الموسيقى التي يشغلونها على هواتفهم عالية جدًا ، ويمكن  ان تسماعها من عدة أقدام.

وعلى الرغم من أن الكثير من الأبحاث قد اثبتت كيف يؤثر الاستخدام المفرط للتكنولوجيا على نمو دماغ الأطفال ، إلا أن هناك قلقًا جديدًا يتعلق بالمخاطر التي يواجهها الأطفال لفقدان السمع قبل الأوان عند استخدام سماعات الأذن بشكل مفرط وغير سليم .


وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض الامريكي والوقاية منها ، فمنذ ظهور مشغل MP3 في عام 2001 ، اكتسب 13٪ من الأطفال الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 19 عامًا مستوى من فقدان السمع الناتج عن الضوضاء وسامعات الاذن الخاصة بالهواتف والاجهزة الالكترونية .



قبل خمسة وعشرين عامًا ، استخدم الناس أجهزة Sony Walkman Personal Stereos لحوالي نصف ساعة يوميًا ، سواء أثناء الركض أو التدريب أو القيام ببعض الأنشطة الأخرى قصيرة الأجل وكانوا يستخدمون أيضًا سماعات الرأس في ذلك الوقت و لكن لم يكن شائعًا رفع مستوى الصوت إلى أعلى من اللازم لأن التكنولوجيا وقتها كانت أكثر بساطة .و في الوقت نفسه  كانت هذه الأجهزة تعمل على بطاريتين من الكربون AA مع عمر افتراضي محدد ، لذا فإن استخدامها لساعات طويلة كان مستحيل .

اليوم ، يمكن للهواتف المحمولة ومشغلات MP3 أن تستمر لسنوات ولديها بطاريات قابلة لإعادة الشحن. يمكن للأطفال الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو لساعات طويلة  باستخدام سماعات الأذن ، وغالبا تكون  قريبة لنصف بوصة فقط من طبلة الأذن. و يميل الأطفال إلى رفع مستوى الصوت للتخلص من الضوضاء الخارجية مثل الحشود وحركة المرور او اي اصوات خارجية كما ان طابع الموسيقية الان في الغالب ازداد صغب وموسيقية سريعة وقوية وهو ما يدعم سماع تلك الموسيقية بصوت عالي جدا .


بناءً على الزيادة التي يشهدها أطباء السمع ، يقدر  ما بين 15٪ و 25٪ من الأطفال يستمعون إلى أجهزتهم بمستويات خطرة. وإن التعرض الطويل أو المتكرر للأصوات عند أو أكثر من 85 ديسيبل يمكن أن يسبب فقدان السمع . ويمكن لمعظم مشغلات MP3 اليوم إنتاج صوت يصل إلى 120 ديسيبل.او اعلاه من هذا المستوى .


الحل ضبط صوت الهاتف ومشغلات MP3 لدرجة اقل ومسموح به وتدرب نفسك وطفلك على التعود على مستويات صوت منخفضة ومنع الأطفال من رفع مستوى الصوت وكن جاد في هذا الامر طوال الوقت .


عند استخدام سماعات الرأس ، يوصي معظم الأطباء وأخصائي السمع باتباع قاعدة 60/60.اي يجب أن يقتصر استخدام سماعات الرأس على 60 دقيقة يوميًا بنسبة 60٪ من الحد الأقصى لحجم الصوت أو أقل.

فقط عن طريق إجراء هذه التغييرات البسيطة ، ستتمكن من الحفاظ على سماعك وسمع طفلك باقي عمره.

أضف تعليقا