الاندرويد

حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

طريقة للحفاظ على بطارية الهاتف

الكثير منا يعاني من مشكلة نفاذ البطارية بسرعة، وقد تاتي هذه المشكلة بسبب الاستخدامات الخاطئة لمستخدمين تلك الهاتف عند الشحن، مثل (استخدام شاحن غير أصلي، وترك الهاتف لفترات طويلة وغيرها)، وان بعض المستخدمين لا يعلمون ان تلك العادات الخاطئة قد تؤدي الي تلف بطارية الهاتف او قد تؤدي الي تفجير الهاتف، ومن ضمن العادات الخاطئة يقوم المستخدم بترك الهاتف يشحن ثم يخلد في النوم، ويستيقظ ويري ان الهاتف تم شحنه كلياً، ويعتقد بانه كذلك يقوم بشحن الهاتف بالطريقة الصحيحة.
Phone battery حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

حل مشكلة نفاذ بطرية الهاتف بسرعة

لا تقم بشحن بطارية الهاتف بالكامل

هذه المشكلة اكثر مشكلة شائعة خاصة بين من يمتلك هاتف جديد، لان بطارية الهاتف عندما تكون جديدة سوف يكون الجهد العالي مؤثراً عليها بالسلب.

افضل نسبة للشحن هي 70%


هذه تسمي بالنسبة المثالية التي يفضل بها الخبراء ان تقوم بشحن هاتفك عند تلك النقطة، حيث هذه النقطة التي سوف تحافظ علي هاتفك وتجعله في افضل حلاته، ويفضل اذا قلت تلك النسبة بان لا تزيد عن 5 %.

اشحن الهاتف علي فترات


من المشكلة التي يقع بها العديد من الأشخاص هي ترك الهاتف في الشاحن وشحنه كامل علي فنرة واحدة، ولك هذا سوف يؤثر علي البطارية وسوف يجعل استجابتها للشحن تضعف، لذلك يفضل ان تقوم بشحن هاتفك الي 20% ومن ثم توقفة عن الشحن لفترة ومن ثم تعيده مجدداً.

لا تجعل هاتفك يتوقف عن العمل بسبب فراغ البطارية


الكثير من الناس يقومون باستهلاك الهاتف حتي فراغ البطارية، ولك هذه عادة خاطئة حيث تؤثر علي قوة البطارية، حيث تقوم البطارية باستهلاك كل قوته لجعل الهاتف يعمل.

السابق
فيسبوك تحذف 2,2 مليار حساب مستخدم
التالي
تحميل خطوط عربية للفوتوشوب 200 خط

اترك تعليقاً

1 × ثلاثة =