Image

كيفية اختيار بطاقة SD للكاميرا الخاصة بك

الطريقة المناسبة  لأختيار بطاقة SD للكاميرا الخاصة بك

تستخدم بطاقة الذاكرة كعنصر اساسي في مكونات الكاميرا. وبالطبع تود ان تشتريها مرة واحدة ان كنت تملك كاميرة جديدة حاليا , او لديك رغبة الى التغير لسعة أكبر , حسنًا الأمر يثير حيرة البعض من مستخدمين الكاميرات  – مع مراعاة المزيد من اشكال فتحات البطاقات في الكاميرا ، ومقدار 4K و HD للفيديو الذي يمكنني حمله في بطاقة  SD ، وقراءة وسرعات الكتابة … والقائمة تطول . 

كيفية اختيار بطاقة SD للكاميرا الخاصة بك
إن اختيار بطاقة الذاكرة المناسبة خاصة مع بطاقات (SD) الرقمية الآمنة  ، ليس  أمرًا معقدًا ، ولكن تحديد النقاط الرئيسية للمعاييرالتي تريدها سيكون مفيدًا بكل تأكيد.

تستخدم العديد من الأجهزة بطاقات SD إلى جانب معظم كاميرات DSLR ، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية ، وكلها تتطلب أحجامًا وسعات مختلفة. سنغطي هنا الاعتبارات الرئيسية لمساعدتك في اختيار بطاقة SD المناسبة لاحتياجاتك.

السرعة

بطاقات SD ، وخاصة المستخدمة للكاميرات تحتاج إلى أن تؤخذ في الاعتبار من أدائها السرعة. في الأساس ، تقرأ بطاقات SD وتكتب بسرعات مختلفة حسب ما تشتريه. السرعة التي تختارها ستعتمد على استخدامك. إذا كنت تصور مثلا الكثير من الصور بتتابع سريع ، فستحتاج إلى سرعة كتابة سريعة. الشيء نفسه ينطبق على الفيديو عالي الدقة. اما إذا كنت تلتقط بعض الصور هنا وهناك فقط ، فيمكنك اختيار سرعة أقل في الكتابة. فكلما زادت سرعات القراءة والكتابة ، زادت تكلفة بطاقة SD ، كما هو الحال مع السعة.

لدى جمعيع بطاقات SD فئات بسرعات مختلفة ، 10 و 6 و 4 و 2 . الفئة “10” هي الأسرع (حتى 80 ميجابايت / ثانية) والفئة الاقل “1”. هذه هي سرعات للكتابة ، والتي قد تختلف وفقًا لجهازك . ويتم عرض معلومات الفئات المختلفة على بطاقة SD كرقم داخل رمز C . قد ترى أيضًا شيءًا مثل “533x” مكتوبًا على البطاقة يدل على سرعة  (150 كيلو بايت / ثانية). ‘533x’ في هذه الحالة يعادل 80 ميجابايت / ثانية.


وأيضا تصنف سرعات UHS على بعض بطاقات SD. جاء هذا التصنيف بسبب السرعات العالية اللازمة لفيديو 4K. هناك فئتان ، الفئة “1” و “3”. تحتوي الفئة ‘1’ على سرعة كتابة 10 ميجابايت / ثانية كحد أدنى ، بينما تبدأ الفئة ‘3’ بسرعة كتابة 30 ميجابايت / ثانية. يمكنك قراءة هذا على البطاقة كرقم داخل “U”. 

 إما I أو II 
UHS-I = سرعة 104 ميجابايت / ثانية 
 UHS-II = سرعة 312 ميجابايت / ثانية.

ما هي سرعة بطاقة SD التي يجب أن تشتريها؟ على النحو الوارد أعلاه ، سوف يعتمد على استخدامك. تعتبر الفئة “4” أو “6” مناسبة لاستخدام الهاتف الذكي أو الكاميرا متوسطة الاستخدام . إما تصوير الصور أو الفيديو بشكل منتظم  فإن الفئة “10” هي ألافضل .


الحجم والسعة
بطاقات SD تأتي بأحجام مختلفة. بطاقات SD القياسية هي المنتشرة بالنسبة لمعظم الكاميرات الرقمية ، فهناك بطاقات miniSD وبطاقات microSD. تبلغ مساحة بطاقات SD القياسية 32 × 24 × 2.1 ملم 

سعة بطاقة الذاكرة هي الأرقام الأكثر شيوعًا لدينا. تمامًا مثل الأقراص الصلبة وUSB ، تحتوي بطاقات SD على مجموعة واسعة من سعة التخزين . بدءا من بطاقات SD سعة قياسية (SDSC) تتراوح من 1MB إلى 2GB . وتتراوح بطاقات SD عالية السعة (SDHC) بين 2 غيغابايت إلى 32 غيغابايت ، وبطاقات SD عالية السعة (SDXC) من 32 غيغابايت إلى 2 تيرابايت.

عليك التأكد من أن جهازك يتحمل السعة الكبيرة لبطاقة التخزين ويدعم ذلك ، والأهم من ذلك بطاقات SDHC أو SDXC. وتعتبر بطاقات SDXC أقل عددا في السوق وفي التصنيع .
لكي تكون في امان كن متمسكًا بماركات معروفة وموثوقة. نعم ،قد تكون التكلفة أكثر قليلاً ، لكن الأمر يريحك في المستقبل  ،  بعض رواد العلامات التجارية هم SanDisk و Kingston و Samsung و Sony.

عند شراء بطاقات SD ، عليك التحقق من الرموز الموجودة على البطاقة ، ثم تأكد من أن أجهزتك تدعم تلك البطاقة . 

أضف تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.