عام

امور يجب عليك تطبيقها في حالة الشك باختراق حاسوبك

لقد تزايدت عمليه الاختراق للحواسيب الشخصية بكثرة خاصة في الاونه الاخيرة اذ اصبح بامكان اي شخص ان يتعلم الاختراق ويبدا في استهداف ضحاياه والسيطرة علي بياناتهم ومساومتهم علي فدية لاسترجاعها ولكن في موضوع اليوم سوف اوضح اهم 5 طرق يجب عليك تطبيقها في حالة تعرض الحاسوب الخاص بك للاختراق من قبل قراصنة الانترنت او الهاكرز.

امور يجب عليك تطبيقها في حالة الشك باختراق حاسوبك

 

ولكي تعرف ما اذا كان جهازك مخترق ام لا فيمكنك معرفة ذلك من الاتي: 

– ظهور بعض البرامج الغريبة علي جهازك والتي لم تقم بتثبيتها. 
– اختفاء بعض بياناتك بطريقة عجيبة. 
-تهنيج الكمبيوتر وانبثاق رسائل الخطا باستمرار. 
في حالة تاكدك من اختراق الحاسوب الخاص بك عليك القيام بالاتي:

اولا: قم بفصل الانترنت عن الكمبيوتر الشخصي وتعتبر خطوة فصل الانترنت عن الكمبيوتر من اهم الخطوات التي يجب عليك فعلها فور تاكدك من اختراق جهازك حيث ان الاختراق يتطلب وجود انترنت بين الجهازين وكذلك بعض برامج التجسس والاختراق تحتاج الي انترنت لكي تتمكن من التحكم في الكمبيوتر ولكن اذا فصلت الانترنت ستكون قد تخلصت من المشكلة بشكل كبير. 
ثانيا: قم بمسح اي باتشات في جهازك او برامج قمت بتثبيتها من مواقع مجهولة فربما تكون هذه البرامج او الباتشات مجرد ثغرة او طعم لاختراق جهازك دون ان تدري بذلك ولا تكتفي فقط بعدم تفعيل هذه الباتشات او البرامج بل قم بحذفها نهائيا من جهازك فربما قد تقوم بعدم تفعيلها ولكن في حالة الاتصال بالانترنت سوف تتفعل بشكل تلقائي.
ثالثا: لا تشارك اي ملفات مع الاشخاص وهذه الخطوة ستحافظ علي ملفاتك وبياناتك بشكل امن ولكي تقوم بهذه الخطوة قم بالضغط بزر الفارة الايمن علي my computer ثم manage ثم تظهر لك نافذة جديدة اختار منها shared folders ثم اختار sessions واذا وجدت اي ملفات في نافذة sessions قم بتعطيلها وبذلك تضمن عدم مشاركة ملفاتك مع المخترق. 
طرق يجب عليك تطبيقها في حالة تعرض الحاسوب الخاص بك للاختراق
رابعا: قم باعادة تثبيت نسخة ويندوز جديدة علي الكمبيوتر الخاص بك وبهذه الخطوة قد تكوت تخلصت من اي ملفات تروجان او تجسس ولكن قبل توصيل الانترنت يجب عليك فحص الكمبيوتر جيد باحدي برامج الكشف عن الفيروسات. 
طرق يجب عليك تطبيقها في حالة تعرض الحاسوب الخاص بك للاختراق
خامسا : تغيير جميع كلمات المرور التي قمت بادخالها سابقا فاذا كان جهازك مخترق فان ذلك المخترق قام بالحصول علي كلمات المرور الخاصة بك وربما تكون تلك الكلمات لحسابات في مواقع معينة انت بامس الحاجة اليها فيجب عليك تغيير جميع كلمات السر الخاص بك وجعلها اقوي من ذي قبل.
اتمني ان اكون قد قدمت شيء مفيد لكم 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السابق
قالب بلوجر لتحميل التطبيقات والبرامج
التالي
تكنولوجيا يمكنها تسجيل الأحلام وتشغيلها

اترك تعليقاً

ثمانية عشر + 19 =