الهاتف

مؤتمر أبل 2021 … ولحظات الكشف عن Air Tags وأحدث الأجهزة التقنية

أحدث أخبار مؤتمر أبل 2021 | لكل عشاق التكنولوجيا

مؤتمر أبل 2021

مع بداية الربيع طل علينا مؤتمر أبل السنوي بمفاجآت قوية تطلقها الشركة لأول مرة لتوضح لنا خارطة أعمالها المميزة في 2021، وما نحن على وشك إستقباله من أحدث إبتكاراتها وأجهزتها الذكية الرائدة بمجالها؛ فكشف “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لأبل أخيرا عن “Air Tags” ووعد بأنها ستكون متوفرة بين أيدينا خلال هذا العام، وبالنسبة لهاتف iPhone 13 فيبدو أن إنتظارنا له سيطول بعض الوقت حيث لم تأتي أي أنباء عنه في المؤتمر كما كنا نتوقع، ولكن تفاجأنا بتجديدات هلت على iPhone 12 سيبينها موقع المختلف لكم.

وكما كشف المؤتمر أيضا عن إصدارات أحدث من أجهزة أبل، فنجد iMac الجديد سيأتينا بمعالج M1 الأسرع والأقوى، بينما Apple TV المحدث سيقدم لنا صورة أفضل بدعمه لجودة 4K، وكما التفتت الأنظار نحو iPad Pro بتصميمه الجديد وإمكانياته الأعلى من الإصدار السابق.

وشمل مؤتمر أبل أيضا التحدث عن الجديد في الإكسسوارات، والتطورات التي خضعت لها خدمة البودكاست، والمزايا الأفضل التي ستصبح متوفرة في Apple Card؛ ويسعدنا في موقع المختلف للمعلوميات توضيح لكم تفاصيل التحديثات التي كشف عنها المؤتمر، فتابعونا.

Air Tags | أقوى مفاجأت مؤتمر أبل 2021

Air Tags أو كما تعرف عربيا بشارات التتبع هي إضافة جديدة لإبتكارات أبل لتجعل الحياة أسهل؛ فتتميز تلك الشارات بقدرتها على تحديد أماكن مختلف الممتلكات الخاصة بك من خلال إتصالها بهاتف أيفون يكون مزود بشريحة U1، ويتم التواصل بينهما إما عن طريق البلوتوث أو بواسطة خاصية NFC.

مؤتمر أبل للربيع 2021

وكل ما عليك هو لصق الشارة بممتلكاتك التى تنسى كثيرا أماكنها سواء حقيبتك أو حافظة النقود أو حتى سيارتك لتتمكن من تتبع مكانها بدقة في حال سرقتها عبر هاتفك أو الآي باد الذي سرعان ما ستصله بيانات الموقع عبر Air Tags.

اقرأ أيضا: مقر أبل الجديد وتكلفة خيالية

ظهور جديد لهاتف iPhone 12 في 2021

وأما iPhone 12 فسيطل علينا هذا العام بلون جديد مميز وهو البنفسجي الخاطف للأنظار على حسب ما ذكر في مؤتمر أبل 2021، وإن كنا نترقب الإعلان عن الإصدار الأحدث للهاتف iPhone 13 بالمواصفات الرائعة التي انتشرت عنه في الفترة الأخيرة؛ ولكن نحن في الإنتظار لعل سيتم الإعلان عنه رسميا بالمؤتمر القادم.

مؤتمر أبل السنوي 2021

Apple TV بإصداره الجديد… قريبا

ولكن الشركة عوضت تأخر الجيل الجديد من الهواتف بالإعلان عن إصدار مختلف كليا من Apple TV عما سبقه ليأتينا بمواصفات أفضل من حيث التصميم والمعالج وجودة الشاشة، وحتى وظائف الريموت باتت أكثر ليوفر تجربة إستخدام ممتعة؛ وفيما يلي سنعرض لكم أبرز مواصفات التلفاز الجديد من أبل.

مؤتمر أبل لعام 2021

المعالج Bionic A12 للإستمتاع بأداء أفضل لتلفاز أبل الجديد.
جودة الشاشة 4K لإظهار أدق التفاصيل بالصورة مع توازن أفضل للألوان.
دقة الشاشة 2160p لصورة أكثر وضوحا وسطوعا.
الصوت صوت رائع وقوي يدعم تقنية Dolby ATOMS.
مميزات الريموت يدعم خاصية Siri للأوامر الصوتية لضمان تحكم أسهل للتلفاز عن بعد.
السعر 200 دولار.

iMac حديث بمواصفات أفضل … في 2021

وكما كشف مؤتمر أبل 2021 عن الجيل الجديد المنتظر من سلسلة أجهزة حواسيب iMac المزودة تلك المرة بمواصفات أحدث وأقوى لضمان تقديم مميزات أكثر للمستخدم ليشعر بالفرق بينه وبين الإصدارات السابقة؛ وكما حرصت أبل بتوفيره بباقة متنوعة وجذابة من الألوان تناسب التصميم النحيف والعملي الذي يأتي به، وبدون إطالة دعونا نلقي نظرة على مواصفات iMac في 2021.

مؤتمر أبل 2021 بأمريكا

المعالج نوعه M1 ثماني النواة مما يجعله أسرع حتى 85 % من المعالجات الأخرى.
معالج الرسوم  لم تفصح أبل عن نوعه بعد، ولكنها وعدت بأنه سيكون أسرع للضعف الأجيال السابقة.
الألوان يتوفر الجهاز بسبع ألوان جديدة منهم الوردي، الأخضر، البرتقالي، الأصفر، الأرجواني، الفضي، والأزرق.
سمك الجهاز 11.5 مليمتر.
حجم الشاشة 24 إنش.
تقنية الشاشة Retina Display.
جودة الشاشة 4K.
دقة الشاشة 11.3 مليون بكسل.
معدل سطوع الشاشة 500 nits.
الرام تبلغ سعة 16 جيجا بايت، ولكنها تصبح أضعاف الأضعاف في النسخة الأعلى من iMac الاي تأتي برام سعة 128 جيجا بايت.
الكيبورد تتميز بخاصية Touch ID.
الكاميرا تتمتع بالتصوير بجودة HD، وكما طورت لإلتقاط الصور بزاوية واسعة.
دقة تصوير الكاميرا 1080 بكسل.
الصوت يشتمل الإصدار الجديد من iMac على نظام صوتي مذهل مدعم بستة سماعات لتقديم صوت قوي ومجسم يمتاز بأنه معزول عن الضوضاء كليا بفضل ميكروفون بجودة عالية مدمج بالجهاز؛ وبالإضافة لذلك فإن النظام الصوتي مزود بخاصية Dolby Atoms التي تضمن صوت أفضل.
منافذ USB ولتوفير خيارات اتصال أكثر بالإصدار الجديد، فتم تزويده بمنفذي بنوع USB C، ويتضاعف هذا العدد ليصبحوا أربع منافذ في النسخة الأعلى من الجهاز.
الشاحن ويأتي الشاحن بخاصية الإتصال المغناطيسي، وبقدرة 143 وات لضمان شحن أسرع بوقت أقل.
السعر 1299 دولار.

شاهد أيضا: سيارة أبل ذاتية القيادة بحلول 2019 وطفرة فى انظمة الذكاء الصناعى

ظهور مميز لأحدث iPad Pro في مؤتمر أبل 2021

ولم يكن ممكنا أن ينتهي مؤتمر أبل 2021 بدون الكشف عن الجيل الجديد من iPad Pro الذي ينتظره الكثير من مفضلي أبل حول العالم، والذي سيكون داعما لشبكات 5G، ويتمتع بشاشة عالية السطوع، ومتاح اتصاله بذراع تحكم بالألعاب الإلكترونية، وهذا غير مميزات أخرى سنريها لكم في جدول مواصفاته الآن.

مؤتمر أبل 2021 السنوي بأمريكا

المعالج M1.
تقنية الشاشة Liquid Retina XDR.
حجم الشاشة 12.9 إنش.
معدل سطوع الشاشة 1000 nits.
كثافة ال pixels 264 ppi
مميزات الشاشة تدعم خواص Dolby Vision, ProMotion, True Tone, HDR.
الشبكات 2G, 3G, 4G, 5G.
ذاكرة التخزين 2 تيرا بايت.
الكاميرا الأمامية تعمل بدقة 12 ميجا بايت، ولديها بعد بؤري 2.4/f، وتدعم التصوير بزاوية واسعة وخاصية  HDR3.
USB الجهاز مزود بمنفذ USB C من نوع Thunderblot الأسرع في نقل الداتا بين الأجهزة وبعضها.
البطارية تصمد لمدة 10 ساعات مع الإستخدام المتواصل للإنترنت ومشاهدة الفيديوهات.
السعر 1100 دولار أمريكي.

أحدث الإكسسوارات من أبل لهذا العام

وكما قدم لنا مؤتمر أبل 2021 مجموعة حديثة من الإكسسوارات التي صنعتها الشركة بمواصفات عالية مثل Magic Mouse بتصميم مختلف ومبتكر، وبالإضافة إلى نوع أخر من Magic Keyboard مزودة بخاصية Touch ID ومتوفرة بألوان رائعة جدا.

مؤتمر أبل  للأكسسوارات

البودكاست بحلة جديدة في 2021

وكما نال تطبيق الإذاعة الصوتية والمرئية الشهير “البودكاست” نصيبا من مفاجأت مؤتمر أبل 2021، حيث أعلن “تيم” أنه سيتم تقديم تصميم مختلف تماما للتطبيق خلال هذا العام حتى يوفر تجربة إستخدام أفضل وبحث أسهل عن المحتوى والقنوات وكل ما يشمله التطبيق.

مؤتمر أبل 2021 الآن

Apple Card الآن | لكل العائلة

وكما جاء في المؤتمر فأصبح الآن كل أفراد العائلة يتسوقون بإستخدام بطاقة أبل واحدة دون الحاجة لإستخراج عدة بطاقات؛ فبفضل هذه الميزة الجديدة يستطيع رب الأسرة التحكم بالكامل في البطاقة ولكن مع إتاحة إستخدامها لأكثر من فرد.

 وبهذا نكون أنتهينا ووضحنا لكم صورة شاملة عن أهم الأخبار التي تم ذكرها في مؤتمر أبل 2021 السنوي مع ذكر نبذات من مواصفات الأجيال الحديثة لمختلف أجهزة أبل التي ستكون حاضرة هذا العام؛ فنتمنى أن نكون قد أفدناكم وانتظرونا في مراجعات قادمة لكل أخبار التقنية حول العالم مع موقع المختلف للمعلوميات.

شاهد أيضا: أبل تطلق خدمة الدفع apple pay في اربع دول بينهم دولة عربية

السابق
مراجعة شاملة عن كارت التعدين NVIDIA A100 40G … لماذا هو الكارت الأقوى على الإطلاق ؟
التالي
كيفية الربح من التيك توك Tiktok بوقت قصير بدون جهد ورأس مال 2021

اترك تعليقاً

خمسة + 14 =