عام

مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث وكيفية تثبيته

نرصد لكم عبر المختلف للمعلوميات مميزات أندرويد 12 والهواتف التي سوف تحصل على التحديث حيث قامت الشركة الأمريكية بعمل تحديث لنظام الاندرويد، وتم الإعلان عن اندرويد ١١ للمرة الأولى في سبتمبر عام ٢٠٢٠، وذلك مثلما توقعنا من قبل منذ أن ظهرت النسخة الأولى للمطورين في شهر فبراير عام ٢٠٢٠.

ومن المعروف أن هواتف Google Pixel تعد الأولى التي قامت الشركة بتحديثها للنظام الجديد، وذلك لأن جوجل مطورة لنظام الاندرويد.

ومنذ ذلك الوقت ويحاول كافة مصنعي الهواتف الذكية أن يقوموا بإطلاق تحديث اندرويد 11 لجميع أجهزتهم وما يؤخر عملية التحديثات حتى الآن هو بسبب تعديل الواجهة المخصصة مثل One UI 3 أو ColorOS 11 مثلا لتناسب العمل على النظام الجديد.

 

مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث

مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث حيث أنه من ضمن المميزات الثقة والأمان، حيث تحتل الخصوصية المركز الخاص مع نظام أندرويد 12.

وسوف يجد المطورين كافة عناصر التحكم الجديدة والتي يمكنهم أن يستخدموها بعد اتباع الإعدادات الافتراضية.

وتوجد بعض التسريبات التي تشير إلى قدوم بعض الخصائص الأخرى في نظام اندرويد 12 مثل إمكانية تصوير صورة بطريقة مطولة للكاميرا.

وتوجد خدمات تخزين سحابي أنسب، وتوجد مجموعة كبيرة من القيود على التطبيقات التي تعمل في الخلفية، والتي تعمل على تفريغ موارد البطارية والمعالج، بعض الإضافات الهامة الأخرى الخاصة بالتنقل والسحب والإيماءات.

وفي الأخير يوجد تعديل عملية دعم تطبيقات الواجهة الخارجية، حيث تم منحها كافة الصلاحيات اللازمة لكي تعمل بكامل الخواص.

ومن الطبيعي أن نظام اندرويد 12 القادم من جوجل سوف يأتي بمميزات وخواص أكثر بكثير من تلك المميزات السطحية التي ظهرت في الصور حيث تسربت أخيرا.

وغالبًا ما سوف يأتي مع وجود بعض التغييرات الجذرية في نظام التشغيل نفسه أما عن هذه التسريبات، فقد أظهرت أن النظام القادم سوف يحتوي على نظام جديد خاص بكل الودجت وتشبه إلى حدٍ ما ذلك التي ظهرت منذ سنوات في نظام Windows Phone، إلى حد ما.

 

مجموعة مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث

مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث وكيفية تثبيته

عند تسريب خلفيات اندرويد 12، وجدنا تصميم نظام الودجت الجديد في Android S والذي تم إصداره بتصميم جميل.

كما أنه سوف يسمح لك بأن تتابع الإشعارات الجديدة، وكل المكالمات الفائتة، وجميع الرسائل النصية، وأيضا أوقات المنبه، بالإضافة إلى كل التذكارات إذا كنت تمتلك أي منها.

كما أنك سوف تستطيع أيضًا أن تقوم باستبدال فقاعات الرسائل التقليدية مثل ذلك الذي يقوم تطبيق فيس بوك وماسنجر باستخدامها، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي في الودجت الخاص بها فقط.

سوف يأتي نظام اندرويد القادم أيضًا خلال بعض التسريبات مع نظام جديد خاص لإعدادات الخصوصية والأمان والتي سوف تبين لك الصلاحيات التي يقوم بطلبها أو التي تستخدمها التطبيقات في نفس الأوقات وليست مرة واحدة فقط، وعلى سبيل المثال الوضع الحالي في أندرويد 11.

وفي الواقع أن نفس الخاصية كان من المفترض أن تكون موجودة في النظام الخاص بالاندرويد السابق.

وقد كانت متواجدة بالفعل في الإصدار التجريبي الخاص بالمطورين، ولكن بالرغم من ذلك قد قامت الشركة الأمريكية بعمل إزالة لها عند إطلاق النسخة المستقرة لسبب غير معلوم.

ولذلك قد عملت الشركة على وضع مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث.

ولكن الآن بشكل مؤكد سوف تكون متواجدة مع تحديث اندرويد 12، وسوف تعرف عندما تقوم بتشغيل أي تطبيق أي من الصلاحيات التي يتم استخدامها على هاتفك مثل الكاميرا ومسجل الصوت وبعض الخدمات الخاصة بمعرفة المواقع، أو عندما يظهر إشعار جديد لك.

وبالنسبة إلى الأشياء الظاهرية، مثلما يظهر في الصور التي تم تسريبها أن نظام أندرويد القادم سوف يأتي أيضًا مع وجود بعض التصميمات الدائرية في جميع جوانب واجهة المستخدم وهي التي تتماثل تقريبًا مع تصميمات واجهة One UI 3 التي تم تخصيصها من سامسونج.

كما سوف تأتي أيضًا مع بعض من الألوان الجديدة والمتعددة عن تلك التي تستطيع أن تستخدمها حاليا في نظام Android 11.

 

كيفية تثبيت تحديث اندرويد 12.0 لهواتف اندرويد

مستخدمو هواتف أندرويد الحديثة يجب أن يجدوا التحديث الجديد، ونفس الوضع ينطبق أيضًا على بعض الهواتف التي تأتي في الفئة المتوسطة، وعلى سبيل المثال سلسلة سامسونج Galaxy A لعام 2021.

وهواتف أندرويد التي تأتي بنظام Android One الخاص، والتي سوف يتم إطلاقها العام الحالي، وكذلك ينبغي أن تتلقى التحديث، ولكن في الواقع في بعض الأوقات هذا التحديث لا يقوم بالوصول لهذه الإصدارات.

ومن المؤسف أنه لا تقوم كافة الشركات بتحديث أجهزتها إلى إصدار النظام الأخير وذلك بمجرد أن يتم صدوره.

لأن البعض منهم قد يضطر في الأول إلى تحديث الواجهة المخصصة والتي في الغالب قد تحتوي على عدد ضخم جدًا من الخصائص التي ينبغي أن يتم تحديثها.

وذلك لكي تناسب إصدار النظام الجديد، وعلى سبيل المثال نقوم بالتحدث عن واجهات مخصصة مثل One UI او MIUI.

ولكن مع ذلك، على الأرجح أن بعض الشركات الأخرى سوف تبدأ في تحديث هواتفها إلى Android 12 وذلك منذ بداية عام 2022 القادم.

وفي القائمة القادمة، الهاتف الذي قد تم تمييزه بالخط الثقيل سوف يكون من المؤكد أنه سوف يحصل على تحديث نظام Android 12.

وقد قامت الشركة المصنعة باصدار تصريح رسمي أن التحديث سوف يصل للهاتف في مرحلة معينة.

ونحن من جانبنا نأمل في أن نتلقى تلك قائمة التحديث في جميع الهواتف، وأن نحصل على كافة مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث.

 

جميع مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث

مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث وكيفية تثبيته

الشيء المميز جدًا يدور حول امتلاك كل شخص لأحد إصدارات Google Pixel في أنها قد تم تأسيسها بالكامل بواسطة Google.

لذا أنت هنا متأكد أنك من أول الأشخاص الذين سوف يحصلون على التحديث الجديد، وتعد وهذه القاعدة من القواعد التي لم يتم تغييرها أيضًا في 2021.

مثلما نعتاد مع جميع إصدارات أندرويد للمطورين في كل سنة، ومثلما وجدنا مع أندرويد 11 للمطورين.

اندرويد 10 للمطورين، أيضًا مثلما وجدنا في اندرويد 9.0 للمطورين، هذه الإصدارات لم تصل إلى الهاتف بشكل تلقائي مثل جميع التحديثات الرسمية المعتاد عليها ولكنك إذا كنت تريد التجربة سوف تحتاج إلى أن تقوم بتحميل النسخة المناسبة لهاتفك.

بعد ذلك يمكنك تثبيت النسخة على الهاتف وذلك من خلال بعض الخطوات، والتي ربما تكون صعبة بالنسبة لبعض الأشخاص.

ولكن هذا ليس شيء سيئ في العموم، لأن الحديث هنا لم يتم توجيهه للمبتدئين على أي حال.

لذلك ننصحك أن تقوم بمعرفة مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث.

 

الهواتف التي ستحصل على التحديث

مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث وكيفية تثبيته

  • Pixel 5
  • Pixel 4a
  • OnePlus
  • Pixel 4a (5G)
  • Pixel 4
  • Oppo
  • Pixel 3a
  • Pixel 3a XL
  • Sharp
  • Pixel 3
  • Pixel 3 XL
  • ZTE
  • TCL
  • RealMe
  • Tecno
  • Vivi
  • Xiaomi
  • Asus

وفي ختام المقال قد قمنا بعرض جميع مميزات أندرويد 12 والهواتف التي ستحصل على التحديث، حيث يأتي النظام الجديد بالكثير من المميزات على عكس التي ظهرت في الصور التي تم تسريبها.

اقرأ أيضــــًا : 

السابق
تصميم هوية تجارية ومواقع ومتاجر الكترونية مع وثاق
التالي
ويندوز 11 : إليك كل ما تحتاج معرفته عن مميزات وخصائص Windows 11

اترك تعليقاً

ستة عشر − 6 =