اخبار تقنية وانترنت

ويندوز 11 : إليك كل ما تحتاج معرفته عن مميزات وخصائص Windows 11

سنقوم في هذا المقال بالحديث عن ويندوز 11 بشكل عام حيث سنقوم بتجميع جميع البيانات التي قامت شركة مايكروسوفت بالحديث عنها منذ أن أعلنت عن وجود نسخة ويندوز تسمي ويندوز 11

فقد أعلنت شركة Microsoft رسميًا عن Windows 11 خلال الأيام القليلة الماضية وهو إصدار جديد من نظام التشغيل Windows الذي يخلف نظام التشغيل Windows 10، وهو الأمر الذي نتج عنه تغيير خطط الشركة بشكل كبير، بسبب إنها قد ذكرت مسبقاً أن Windows 10 عند صدوره سيكون أحدث وأخر نظام تشغيل والذي سيقوم بالتحديث من نفسه تلقائياً مع الوقت دون الحاجة إلى وجود نظام تشغيل جديد.

نظرًا لأن نظام التشغيل Windows 11 يوفر العديد من الميزات الجديدة، والتي من خلالها يمكن المستخدمين الاستمتاع بتغييرات مهمة في متجر تطبيقات Microsoft، بالإضافة إلى التحسينات الشاملة على الواجهة وشريط المهام، وغيرهم الكثير لذلك فيما يلي سنتحدث عن جميع مميزات وتحديثات هذا الويندوز بالتفصيل.

ويندوز 11 وتشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد Android

  • يوفر الإصدار الجديد من Windows 11 واجهة أفضل للمستخدمين مقارنة بواجهة Windows 10، هذا لأنه يأتي بواجهة بسيطة وجميلة مع نافذة حافة دائرية، وأصوات جديدة وأشكال خطوط جديدة وكذلك أيقونات جديدة للنظام.
  • بالإضافة إلى شريط المهام المعاد تصميمه بشكل رائع وعصري، كما نجد أن هناك رمز مركزي للوصول السريع إلى التطبيقات والمهام المختلفة، وأيضًا وجود زر بدء جديد للوصول السهل إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا مثل Office والملفات المفتوحة مؤخرًا والتي يتم حفظها عبر الإنترنت من خلال خدمة Microsoft 365.
  • كما يوفر Windows 11 للمستخدمين العديد من ميزات المهام المتعددة لتشغيل تطبيقات أو برامج متعددة معًا على نفس الشاشة، بما في ذلك ميزات التخطيط المفاجئ، حيث يتيح ذلك للمستخدمين الاختيار بسهولة من بين أنظمة متعددة وفتح تطبيقات متعددة معًا نفي نفس الوقت وعلى نفس الشاشة.
  • ويكون ذلك من خلال الضغط على زر التكبير في الشاشة، كما تتيح لك ميزة Group Snaps فتح مجموعة من التطبيقات معًا على نفس الشاشة بنقرة واحدة وفي نفس الوقت وبدون أي تأخير في استجابة أي منهم على سطح مكتب الجهاز مهما كان نوعه، سواء كان مخصص للعمل أو الدراسة أو حتى اللعب.
  • وكذلك نجد أنه بالإضافة إلى المزيد من الميزات لتحسين اللعب بالنسبة للألعاب التي تتمتع بميزة أفضل وهي تشغيل تطبيقات متعددة معًا على نفس الشاشة مثل تعدد المهام، فإنها توفر أيضًا تحسينات في الأمان والأداء، وتشمل مميزات Windows 11 القدرة على تشغيل تطبيقات والعاب Android مباشرة بدون الحاجة إلى محاكي لكي تتمكن من تشغيلها بصورة طبيعية.

أهم مميزات ويندوز 11

ويندوز 11 : إليك كل ما تحتاج معرفته عن مميزات وخصائص Windows 11

  1. تتضمن الميزات الجديدة الموجودة في Windows 11 التكامل مع تطبيقات الدردشة المرئية وخدمات Microsoft Teams التي تم دمجها في هذا الويندوز بداخل شريط المهام، وهو الأمر الذي يتيح للمستخدمين التواصل بسهولة مع جهات الاتصال الخاصة بهم في رسالة نصية أو صوتية أو فيديو بنقرة واحدة فقط.
  2. نجد أنه من خلال رمز التطبيق على شريط المهام يمكنك تشغيله بضغطة واحدة، بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه سواء كان يعمل بنظام الويندوز أو نظام الأندرويد أو حتى نظام الأيفون iOS.
  3. كما أعادت Microsoft أيضًا تصميم وظائف عنصر واجهة المستخدم الخاصة بها لجعل معاينة المعلومات المعروضة في الشريط الجانبي أسرع وأسهل بمجرد النقر فوق الرمز الموجود على شريط المهام.
  4. حيث توفر هذه الميزة نظرة عامة على المعلومات المخصصة المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهو الأمر الذي يسمح للمستخدمين بالعديد من الأشياء منها التحقق من المواعيد وجداول المهام والطقس وآخر الأخبار والإشعارات.
  5. لكن أهم وأقوى المميزات التي ستجدها في Windows 11 هو أنه يحتوي على متجر تطبيقات فعال مثله مثل Google Play أو App Store، وهذه الخاصية كانت في مخطط الشركة القيام بها على ويندوز 10 ولكن لم تتمكن من إضافتها بالشكل الصحيح، لذلك وضعتها في ويندوز 11.
  6. خاصية فتح تطبيقات الهواتف بجميع أنواعها بدون الحاجة إلى محاكي للتشغيل تعتبر من أهم وأقوي الخصائص الموجودة في هذا النظام لأن برامج المحاكي بجميع أنواعها تسحب من إمكانيات الكمبيوتر بشكل كبير للغاية مما يضعف أداء الجهاز في اللعبة نفسها، لذلك هذه الخصية قد حلت مشكلة من أهم المشاكل التي تواجه مستخدمي أجهزة الكمبيوتر حالياً.
  7. حيث يوفر متجر Microsoft هذا شكلاً جديدًا للتطبيقات الجديدة المصممة بشكل أفضل والتي تسهل العثور على المحتوى، والعديد من المستخدمين الرئيسيين مثل الألعاب والأفلام وVisual Studio وDisney Plus وAdobe Creative Cloud وZoom والمزيد، بالإضافة إلى خدمة التطبيق، فإنه يعرض أيضًا المحتوى في مجموعات منسقة لتسهيل العثور على التطبيقات وإنشاءها باستخدام التطبيق.

متجر تطبيقات Microsoft

ويندوز 11 : إليك كل ما تحتاج معرفته عن مميزات وخصائص Windows 11

  • يسمح Microsoft Store الجديد الموجود في Windows 11 للمطورين بنشر تطبيقاتهم الخاصة، مثل برامج Win32 وتطبيقات الويب وتطبيقات UWP.
  • كما أنه يتيح لك الوصول إلى جميع البرامج والتطبيقات من مكان واحد، وتنص Microsoft على أنه يمكن للمطورين الحصول على 100٪ من الإيرادات من استخدام طرق الدفع الخاصة دون التقيد بنظام الدفع الخاص بشركة Microsoft.
  • نجد أيضًا أن Windows 11 يوفر مجموعة من الجيل الجديد من مميزات العديد من منصات الألعاب مثل (Xbox Series X وSeries S) للاعبين على وجه الخصوص.
  • كما نجد وظيفة التخزين المباشر التي تعمل على تسريع فتح القفل بالإضافة إلى وظيفة Auto HDR التي تعمل على تحسين الألوان حتى في الألعاب بخلاف HDR عند تشغيلها على شاشة تدعم تقنية جديدة، ويظهر تحميل اللعبة في مكان تخزين SSD NVMe.
  • يدعم Windows 11 أيضًا مجموعة متنوعة من ملحقات Xbox بما في ذلك عصا التحكم اللاسلكية الجديدة، وGaming Mouse، وكذلك Mechanical Keyboard، وأيضًا سماعات الرأس التي تدعم تقنية الصوت المحيط، ووحدات معالجة الرسومات الخارجية.
  • يدعم الويندوز أيضًا التكامل مع خدمة Xbox GamePass المدمجة، ويعتمد في الأصل على تطبيق Xbox جديد يسمح للمستخدمين باللعب في السحابة عبر الإنترنت عبر خدمة xCloud.

خصائص ويندوز 11

خصائص ويندوز 11

  • مدير ملفات حديث

يحتوي Windows 11 على مدير ملفات متقدم مع قوائم جانبية تتضمن اختصارات للصور وملفات الموسيقى والتنزيلات وسلة المهملات ومجلدات الإعدادات.

  • شريط مهام حديث الشكل

كما يوجد في الجزء السفلي من صفحة سطح المكتب شريط مهام يختلف من حيث التصميم والشكل والمحتوى، ويتضمن اختصارات لتطبيقات مهمة مثل Facebook وTwitter وWhatsApp، ويمكنك أيضًا إضافة اختصارات للتطبيقات الجديدة، كما يمكنك من خلاله إزالة هذه التطبيقات والتنقل بينها بسهولة.

  • شريط إشعارات متطور

إذا رأيت إشعارًا على جانب سطح مكتب Windows 11 الخاص بك يمر عبره إلى مركز الإشعارات، فسترى أنه يأتي بتصميم مختلف وبعض خيارات الألوان عن الإشعار السابق.

  • خيارات العرض

إذا كان لديك ملف وتريد معرفة محتوياته دون فتحه، فيمكنك النقر فوق زر الماوس الأيسر وتحديد عرض للوصول إلى معرفة المحتويات الداخلية للملف دون فتحه.

  • خاصية تصوير الشاشة الجديدة

يمكنك اختيار تسجيل الشاشة بطريقة متقدمة تتيح لك تسجيل الشاشة بأكملها أو جزء منها باستخدام زر معين لمشاركة هذا المقطع مباشرة مع التطبيق الخاص بك.

  • اختصارات التطبيقات

يمكنك الضغط على زري ALT وTAB للوصول إلى قائمة الاختصارات بما في ذلك سطح المكتب والتنزيلات والمعرض ومدير الملفات وبرامج Word.

  • أدوات الشاشة المتعددة

يمكنك إضافة أدوات مثل الرسائل لعرض إحدى الرسائل لتطبيق معين، أو إضافة أداة تسجيل أو آلة حاسبة أو العديد من الأدوات الأخرى.

اقرأ أيضــــًا : 

السابق
أفضل 5 مواقع لمشاهدة افلام الانمي اون لاين
التالي
5 حلول لمشكلة عدم توافق البرامج القديمة مع ويندوز 10

اترك تعليقاً

1 × 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.