عام

كيف تعرف وسادة النوم الأنسب لك؟

هل أنت بصدد تجهيز منزلك؟ هل قمت بسؤال العديد من معارفك عن أفضل الأنواع من كل شئ ترغب بشراءه؟ هل سألتهم إذا عن أفضل نوع وسادة نوم يمكنك الحصول عليها؟ نعلم جيداً مدى حرصك على اختيار أفضل الأشياء وأنك تميل دائما لسؤال المقربين منك أملاً في الحصول على إجابة مرضية تستطيع تحديد بعدها ما تريد، ولكن هذا الأمر قد لا ينجح مع وسادة النوم.

فاختيار وسادة نوم مناسبة تعد من أكثر الأمور التي يجب العناية بها جيداً، فوسادة نوم مناسبة تعني أن تكون هذه الوسادة مريحة، تعيش عمراً طويلاً وسعرها مناسب في الوقت ذاته، فيمكنك أن تجد وسادة نوم رخيصة نسبياً لكنها قد لا تكون مريحة، ويمكنك أن تجد وسادة نوم مريحة ولكن قد تكون تكلفتها أكبر من الميزانية الخاصة بك، لذلك يجب الاعتناء بإيجاد حل لهذه المعادلة.

ولكن يجب معرفة أن أهم عنصر في هذه المعادلة والذي لا يمكن الاستغناء عنه بأي شكل من الأشكال هو أن تكون وسادة النوم مريحة، فهذا الأمر يعني أن تحصل على نوم مريح وهادئ سينعكس بالطبع على حياة الإنسان، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الحصول على قدر مريح من النوم من شأنه الوقاية من العديد من الأمراض كما يعزز الصحة النفسية وغيرها من الأمور، وسنقوم في هذا المقال بعرض عدة نقاط من شأنها أن تساعدك في اختيار الوسادة الأنسب لك.

– النصحية الأولى: اختر سُمك وسادة يناسب وضعية النوم المُفضلة لديك

كثيراً ما ينسى المقبلون على شراء وسادة نوم هذا الأمر ولكنه في غاية الأهمية، حيث أن هناك الكثير من وضعيات النوم المختلفة وبالتالي فإن تفضيلات الإنسان من ناحية وضعية نومه تكون مختلفة أيضا، لذلك سنقوم باستعراض الأنواع المختلفة من الوسادات على حسب السُمك:

  1. إذا كنت تفضل وضعية النوم على الظهر: هناك الكثيرون ممن يفضلون النوم على ظهرهم، لذلك فيجب اختيار وسادة نوم ذات سُمك متوسط حتى تكون الرأس في مستوى واحد مع العمود الفقري والكتفين.
  2. إذا كنت تفضل وضعية النوم على البطن: يُقال أن وضعية النوم هذه ليست أفضل طريقة صحية فهي تسبب العديد من المتاعب خصوصاً لمنطقة الظهر، ويمكن أن تختار وسادة رفيعة للغاية حتى لا تكون رأسك في مستوى مرتفع عن باقي الجسم.
  3. إذا كنت تفضل وضعية النوم على أحد الجانبين: تحتاج وضعية النوم هذه إلى وسادة نوم صلبة نوعاً ما حتى تقوم بدعم رأسهم أثناء النوم، فإن كنت تفضل النوم كهذا فاحرص على اقتناء وسادة نوم تتميز بالصلابة بعض الشئ.

– النصيحة الثانية: الثمن المرتفع لا يعني أن  الوسادة تناسبك

هناك قاعدة تجارية تقول بأن المنتج الأغلى سيكون بالتأكيد هو المنتج ذو الجودة الأفضل، ولكن عند شراء الوسادات فلا يمكن الاعتداء بهذه القاعدة، حيث يمكن أن يكون هناك وسادة نوم باهظة للغاية وبها العديد من المميزات ولكنها لا تناسب طريقك نومك ومن الممكن أن تسبب لك الآلام، لذلك الأهم على الاطلاق هو أن تكون وسادة النوم مريحة أكثر من أي شئ آخر.

– النصيحة الثالثة: قم باختيار الحشو الأنسب لوسادة النوم

توجد الكثير من المواد التي تدخل في حشو وسادة النوم، ويعد الحشو هو الجزء الأهم في أي وسادة حيث يتحكم هذا الجزء بالمرونة والليونة والصلابة والنعومة وكل شئ يتعلق بالوسادة وما توفره من راحة  للجسم أثناء النوم، وسنتعرف الآن على تصنيف وسائد النوم تبعاً للمواد المصنوعة منها:

  • وسادة اللاتكس: من أشهر وأجود الأنواع التي تدخل في صناعة وسائد النوم هي مادة اللاتكس، كما تعتبر هذه المادة أيضا من المواد التي تدخل في صناعة مراتب السرير ولباد السرائر وغيرها، ولذلك هذا النوع من الوسائد يعد من الأفضل حيث يوفر التوازن بين الصلابة والليونة مما يساعد على توفير تجربة نوم مريحة، كما أن هذا النوع من الوسائد يعد من الأنواع المضادة للحساسية والغبار.
  • الوسادة القطنية والصوفية: هذا النوع من الوسائد يعرف بصلابته الشديدة، ولكنه أيضا يعرف بانتشاره الكبير بين الأوساط المختلفة، ويعرف هذا النوع بتكلفته الرخيصة نسبياً كما أنها مضادة للعفن ولكن هذا النوع لا يناسب جميع الأشخاص ولكنها تناسب مرضى الحساسية.
  • وسادة الريش: تعد هذه الوسادة من أفضل وسائد النوم على الاطلاق حيث أنها تتشكل حسب طريقة نوم الإنسان مما يساغد على تخفيف الأوجاع على العمود الفقري والرقبة، ويتميز هذا النوع بعمر افتراضي أطول مقارنة بالأنواع الأخرى كما أنها تتميز بالنعومة والرائحة الطيبة.
  • وسادة الألياف الدقيقة: يتميز هذا النوع من الوسائد بتنوعه الكبير مما يجعله يناسب جميع الأذواق والاحتياجات المختلفة كما تتميز بسعرها المنافس ووزنها المنخفض، ويمكن العناية بهذا النوع من الوسائد بسهولة شديدة كما أنها وسائد مضادة للحساسية، ولكن هذا النوع يمتلك عيباً وهو العمر الافتراضي القصير مقارنة بأنواع الوسائد الأخرى.
  • وسادة Memory foam: هذا النوع من الوسائد هو من الوسائد الطبية والتي يصنح بها الكثير من الأطباء لأولئك الذين يبحثون عن وسادة لتخفيف آلام الرقبة  .

– النصيحة الرابعة: يجب الحفاظ جيداً على الوسادة

تنظيف وسادة النوم والحفاظ عليها من الأمور الهامة للغاية والتي تزيد في العمر الافتراضي للوسادة، ويمكن الحفاظ على الوسادة من خلال اتباع ارشادات النظافة الملحقة بالوسادة والتي تجدها بعد شراء الوسادة، ولكل نوع من الأنواع الطرق المحددة التي يجب اتباعها حتى تحافظ على الوسادة لأطول فترة ممكنة.

 

السابق
كاميرا كوداك ميني شوت
التالي
رسمياً سامسونج تعلن عن هاتفها الجديد جلاكسي فولد 3 Samsung Galaxy Z Fold

اترك تعليقاً

ستة عشر − إحدى عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.