اخبار تقنية وانترنت

مراجعه هواتف هواوي بي 50 وبي50 برو Huawei P50 Pro الجديدين بنظام هرموني الجديد

 

شركة هواوي من الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية الجديدة، قامت الشركة خلال الأيام القليلة الماضية الإعلان عن نوع جديد من الهواتف الذكية الخاصة بفئة هواتف هواوي، حيث قامت الشركة ولأول مرة صناعة هاتف ذكي جديد يعمل بنظام الهارموني HARMONYOS وذلك حتى يستطيع مستخدم الجهاز الحصول على صورة عالية الجودة ودقة عالية وذلك عن طريق الكاميرا الخليفة للجهاز وهي عبارة عن أربعة كاميرات في 2 محيط دائري.

كما تعمل الهواتف الجديدة هواوي بي 50 وبي50 برو من خلال المعالج القوي كوالكوم Snapdragon وهو المعالج الرائد في الوقت الحالي لعام 2021.

علي الرغم من أن الهاتف من أشهر الهواتف الذكية الجديدة إلا أنه يفقد خاصية دعم شبكات الجيل الخامس بالإضافة إلى عدم القدرة على استخدام خدمات جوجل وذلك بسبب ما تواجه الشركة من عقوبات أمريكية للشركة.

العقوبات الأمريكية على شركة هواوي

علي الرغم من أن شركة هواوي من الشركات الرائدة في تصنيع الهواتف الذكية الجديدة ولكنها تعرضت إلى عقوبات أمريكية جعلتها تجد من قدراتها في تصنيع الهواتف الذكية بأعلى التقنيات، ولكنها قامت بتصنيع سلسلة جديدة من الهواتف وتسمي هواوي بي 50 وبي50 برو الجديدة في العالم الحالي، وقد قامت بتصنيع إحدى هذه السلسلة في العام الماضي وهو هاتف هواوي p40 وحاز على اعجاب الكثير من المستخدمين في العالم.

أثرت العقوبات الأمريكية على قدرة شركة هواوي بشكل خطير وقامت أيضا بتقييد حرية شراء الرقائق وجميع المكونات الخاصة بتصنيع الهواتف الذكية من الشركات الأخرى المصنعة التي تستخدم التكنولوجيا الأمريكية في الصناعة.

ولكن في هذا الوقت أعلن المدير التنفيذي للشركة عن الإعلان الجديد لإصدار هواتف هواوي بي 50 وبي50 برو Huawei P50 الجديدة في الأسواق ولكن لم يتم تحديد الموعد وذلك بسبب الظروف القاسية التي تتعرض لها الشركة من العقوبات الأمريكية.

هواوي بي 50 وبي50 برو Huawei P50

بسبب استمرار فرض الحظر الأمريكي او العقوبات الأمريكية على هواتف هواوي تعاني الشركة من ذلك الأمر في سلسلة هواوي بي 50 وبي50 برو الجديدة، وذلك لان الهواتف لا تدعم تطبيقات او الخدمات التي يتم تقديمها من خلال جوجل.

ولهذا أعلنت الشركة ان الهواتف الذكية هواوي بي 50 وبي50 برو لا تعمل بنظام الاندرويد مطلقاً ولكنها تعتمد على النظام الجديد ولأول مرة في شركة هواوي تستخدم نظام الهارموني الجديد او HARMONYOS كما أعلنت الشركة أن النظام هو عبارة عن نظام جديد معدل عن نسخة الاندرويد المستخدمة في باقي الأجهزة الأخرى.

معالج كوالكوم Snapdragon في هواتف هواوي بي 50 وبي50 برو الجديدة

ونظرا التأثيرات العقابية التي تعرضت لها شركة هواوي تأثرت الشركة الصينية المصنعة بعدم قدرتها أيضا على استخدام المعالج الخاص بها هو Kirin والتطوير والتعديل على المعالج وخاصة أن هذا المعالج متوفر في جميع هواتف هواوي السابقة، دفعت العقوبات الأمريكية الشركة على تغيير المعالج الخاص بالهواتف الجديدة لتحويله الي معالج كوالكوم Snapdragon 888 الجديد المستخدم في سلسلة هواوي بي 50 وبي50 برو وهذا بعد الحصول على التصريح الرسمي من الحكومة الأمريكية باستخدام المعالج.

كما أن الجهازين او السلسلة الجديدة للهواتف هواوي بي 50 وبي50 برو لا تدعم شبكة الجيل الخامس 5G وهذا ما أعلن عنه المدير التنفيذي للشركة وصرح بأن العقوبات الأمريكية فرضت حظر عدم استخدام شبكة الجيل الخامس في سلسلة هواوي بي 50 وبي50 برو الجديدة.

ومن هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يتضمن مراجعة هواتف هواوي بي 50 وبي50 برو Huawei P50 الجديدين بنظام هرموني الجديد.

السابق
عروض 6 ستريت بأفضل الأسعار مع كوبونات خصم الموفر
التالي
تحميل لعبة KUBOOM 3D للاندرويد 2022 أخر اصدار

اترك تعليقاً

خمسة × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.