عام

المعايير الخاصة بـمراتب السرير الصحية

 

تعد غرفة النوم مصدر الهدوء والسكينة لهذا يولي الكثير من الأشخاص الإهتمام بها عن غيرها من غرف المنزل، وكذلك يعملوا علي اختيار الاثاث الخاص بها بعناية شديدة ، وخصوصًا عند شراء وسادة للنوم أو مرتبة سرير، فكلما كانت تلك المرتبة مريحة و صحية كلما كان جسد الإنسان مرتاح و يكون نومه هادئ و كذلك مستقر ولا يشعر بأي ألم في داخل العمود الفقري أو حتى في العظام.

بعض النصائح الخاصة بالمراتب الصحية

تتنوع أنواع مراتب النوم الموجودة في الأسواق ، وتتنوع كذلك في ثمنها ، و من الممكن أن تنشغل ببعض الكلمات التي يستعملها المسوقين مثل أن يتحدثوا عن الهيئة الخارجية للمرتبة، أو حتى عن كسوتها الحريرية ، أو عن الصناعة اليدوية.

و جميع هذه المميزات ليست تعني أن تلك المرتبة ذات جودة عالية ، لأن هذه المرتبة لابد أن تكون متناسبة مع انحناءات العمود الفقري ، ولهذا يجب أن نتعرف على تلك النصائح:

  • يجب أن نتأكد من أن نعرف وزن الجسم، وكذلك الطبيعة الخاصة للجسم في خلال وقت النوم وعاداته، وأن نتعرف أيضاً على الإحتياجات المطلوبة للجسم ، لأن نوع هذه المرتبة يكون متوقفاً في البداية على بعض من العوامل، مثل أن الشخص الذي يقترب وزنه من 40 كيلو قد يكون تأثيره مختلف عن تأثير شخص آخر قد يقترب وزنه من 120 كيلو على هذه المرتبة.

المراتب الصحية اللينة

يجب عند اختيار المرتبة المثالية و الصحية أن تكون قريبة من هيئة الجسم وشكله، فإذا كانت الجوانب الخاصة بها أعرض من بقية أجزاء الجسم ، فمن الأفضل أن نقوم بإختيار المراتب الصحية اللينة مع مراعاة أن تكون مناسبة لوزن هذا الجسم.

و ذلك كي تعمل على المحافظة على استقامة العمود الفقري في وقت النوم على تلك الجانبين ، مثال على هذا، عندما نقوم بإختيار المرتبة الصلبة فأنها لا تأخذ شكل الجسم في وقت النوم على هؤلاء الجانبين ، وهذا لأن الكتفين و كذلك الجانبين سوف يصبحوا في مكان أعلى من عمود الفقري ، وبهذا سوف سيظل ذلك العمود الفقري علي وضع مثني. فيجب أن نحرص على أن نجرب المرتبة وقت شراؤها لأنه عندما تكون المرتبة صلبة ، فهذا يعني أنها تسبب بعض من الآلام في العمود الفقري.

ولا يكون مناسب للأشخاص الذين يشتكون من آلام في العظام، أما المراتب الصحية تتسبب في حدوث تراخي لفقرات الظهر.

وايضاً تسبب في حدوث بعض من آلم فيه أيضًا، لهذا يجب من أن نجرب المرتبة قبل الشراء وان نتأكد من تلك الشروط لكي نتأكد من أن تلك المرتبة صحية، عن طريق اختيار المرتبة التي تكون مناسبة، فلابد عندما نقوم بتجربة المرتبة أن يكن الجسم بشكل كامل ملامس للمرتبة، وأن يكون العمود الفقري لديه مستقيم ومفرود علي هيئة انسيابية مريحة في وقت النوم.

معلومات عن مكونات المراتب

عندما نقوم اختيار سلك الخاص للمرتبة أو حتي سوست الخاصة المرتبة يجب أن نتأكد من ضرورة أن تكون تلك الأنواع صحية ومثالية وكذلك مناسبة لهيئة و طبيعة الجسم، وأنها تظل ناعمة من ناحية الظهر وأكثر صلابة من ناحية الكتفين والرقبة، أما عن أنواع المراتب الصحية فيوجد ثلاثة أنواع من سوست المراتب وهي : عدد من أنواع الحشو الموجود في المراتب والذي يكون من ضمنها الفايبر وكذلك الاسفنج، والقطن والعديد من الأنواع الأخرى، ولهذا يجب أن نختار النوع الذي يكون متناسب لاحتياجنا. فيجب أن نقوم بتحديد عدد الأفراد الذين يناموا على تلك المرتبة والاخذ في الاعتبار طولهم أيضاً، فلو كان السرير هذا لفردين، فسوف يتم محاسبة حجم المرتبة التي تناسبنا، يوجد العديد من الانواع المتعددة للمراتب في الأسواق، فلابد أن نختار وأن نحدد الأنسب لنا من جانب السعر وكذلك الاحتياج.

السابق
الطريقة الصحيحة لإختيار مفرش السرير
التالي
دليلك لأوقات الصلاة بتقويم أم القرى في السعودية

اترك تعليقاً

خمسة + 9 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.