عام

تحويل التاريخ الهجري – تحويل من هجري إلى ميلادي

تحويل التاريخ الهجري – تحويل من هجري إلى ميلادي نقدم لك في هذا المقال كيف يمكنك أن تقوم بتحويل التاريخ من هجري إلى تاريخ ميلادي، هناك الكثير من الطرق التي يمكنك اتباعها للقيام بعملية التحويل، سنتعرف عليها معًا.

حيث تتم عملية التحويل من خلال ادخال التاريخ الهجري ثم يقوم البرنامج أو النظام بمعالجته وتحويله مباشرة من هجري إلى ميلادى.

تحويل التاريخ الهجري – تحويل من هجري إلى ميلادي

التاريخ الهجري أو ما يسمى بالتقويم الهجري هو التاريخ الذي تعتمد عليه العديد من الدول الإسلامية حيث كان يتم التعامل بهذا التاريخ في المؤسسات الحكومية وكافة المعاملات.

هذا التاريخ يعود إلى السنة الخاصة بسنة هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة، وعدد الأشهر في التاريخ الهجري هي 12 شهر والشهر يأتي 29 يوم أو 30 يوم.

وأيام السنة الهجرية تترتب في التالي:

  1. محرم.
  2. صفر.
  3. ربيع أول.
  4. ربيع آخر أو ربيع ثاني.
  5. جمادى الأولى.
  6. جمادى الثانية.
  7. رجب.
  8. شعبان.
  9. رمضان.
  10. شوال.
  11. ذو القعدة.
  12. ذو الحجة.

التاريخ الميلادي 

وهو عبارة عن تقويم يتم استخدامه في تحديد تاريخ اليوم والشهر والسنة، كما يتم تحديد كافة أوقات المناسبات الدينية والأعياد.

سمي بالتقويم الميلادي وذلك لأنه يعود إلى سنة ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام، عدد أيام السنة هي 365 وأيام الشهر قد تتراوح بين 29 يوم أو 30 يوم أو 31 يوم.

أما شهور السنة الميلادية هي:

  1. كانون الثاني.
  2. شباط.
  3. آذار.
  4. نيسان.
  5. أيار.
  6. حزيران.
  7. تموز.
  8. آب.
  9. أيلول.
  10. تشرين الأول.
  11. تشرين الثاني.
  12. كانون الأول.

 تحويل التاريخ الهجري – تحويل من هجري إلى ميلادي

يوجد طريقة إلكترونية لتحويل التاريخ من هجري إلى ميلادى، وهي خدمة مميزة للغاية حيث تسهل وتبسط على المستخدم أن يقوم بعملية التحويل بطريقة بدائية وصعبة.

وذلك من خلال تبديل التاريخ الهجري وتحويله إلى ميلادي بواسطة الإنترنت أو يمكن أن يتم مباشرة باستخدام حاسب آلي أو باستخدام الهاتف، لا تحتاج إلى تحميل أي تطبيق أو القيام بخطوات صعبة.

كل ما تحتاجه في عملية تحويل التاريخ الهجري – تحويل من هجري إلى ميلادي هي أن يكون الهاتف الخاص بك متصل بشبكة الانترنت، ثم تدخل إلى الصفحة الخاصة بتحويل التاريخ.

طريقة تحويل التاريخ من هجري إلى ميلادي

يمكنك التحويل من خلال الكثير من الطرق، ما عليك سوى أن تتبع النقاط التالية وتتعرف على جميع الطرق لتحويل التقويم الهجري إلى ميلادى بسرعة وسهولة:

  • قم بتوصيل شبكة الإنترنت على هاتفك المحمول، ثم ابحث على مواقع الانترنت سيظهر لك حاسوب آلي أو محول يقوم بتحويل التاريخ مباشرة وهي من أبسط وأسهل الطرق التي يمكن اتباعها.
  • كما يوجد الكثير من التطبيقات المجانية والمتاحة لكافة المستخدمين على مواقع التحميل الالكترونية، أبل ستور أو جوجل بلاي.
  • طريقة أخرى وهي حساب التاريخ يدويًا، يقوم المستخدم بعمل معادلة رياضية وهي كالتالي:

السنة الهجرية = (السنة الميلادية – 622) / 0.97 وبذلك ستظهر لك النتيجة ولكنها طريقة صعبة ومعقدة قليلًا.

سبب تحويل التاريخ

يوجد الكثير من الأسباب التي تلزم الشخص أن يقوم بتحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي، وذلك لأنه قد يحتاجه في كافة المستندات والأوراق الحكومية أو المناسبات.

كما يوجد دول إسلامية تستخدم التاريخ الهجري فقط، لذلك يحتاج المسافر إلى تحويل أوراقه واستخدام التاريخ الهجري بدلًا من الميلادي، أما الدول الأوروبية تستخدم التاريخ الميلادي فقط.

 

شاهد أيضــــــــــــــًا: كم باقي على الراتب في المملكة العربية السعودية؟

السابق
كم باقي على الراتب في المملكة العربية السعودية؟
التالي
مستقبل الطباعه ثلاثية الأبعاد | افضل انواع الطابعات ثلاثية الابعاد

اترك تعليقاً

اثنان × 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.