الربح من الانترنت

تقنية NFT وكيف تعمل

انتشر في الآونة الأخيرة بشكل غير طبيعي مصطلح NFT والتي تعني الرموز الغير قابلة للاستبدال، وأصبحت مصدر دخل للعديد من الناس والتي يمكنهم التربح منها بطرق مختلفة.

كما أقبل على استخدامها الكثير من الأشخاص المعروفة مثل الفنانين، وبدأت بعض الشركات مؤخراً في أنها تهتم بهذه المنتحات، وبدأ الكثير يتسآل لماذا انتشرت هذه المنتجات بشكل سريع وكبير، وما السبب الذي جعل الكثير من الناس يقبل عليها، وما مدي حب الناس إليها اليوم، وهل تعتبر فرصة جيدة من فرص الاستثمار عبر الانترنت كل هذا وأكثر سوف نتناوله لكم من خلال هذه المقالة، فتابع معنا.

ما هي تقنية NFT

تعرف تقنية NFT بأنها عبارة عن مجموعة من الرموز الغير قابلة للاستبدال، وتتمثل في مجموعة من المنتجات والتي ليس من الضروري أن تكون كلها صور.

وكل صورة أو منتج تختلف قيمته عن الأخر بحيث أنه لا يوجد صورتين أو منتجين لهما نفس القيمة، هذا بالإضافة إلى أنه لا يمكن لشخصين أن يكون لديهم نفس المنتج، لذلك أكثر ما يميزها أنه لا يمكن أن تجد نفس الصورة عند أي أحد، مثل الصور التي توجد على الإنترنت والتي يمكن أن تجدها مع آلاف الأشخاص.

كيف لا يمكن تقليد تقنية NFt

ومن المعروف على هذه التقنية أنه لا يمكن تقليدها، ويرجع السبب في ذلك في أنه لكل منتج رقم خاص به، بالإضافة إلى الصور والتي يوجد على كلاً منها رقم يوضح ما إذا كانت الصورة أصلية أو تقليد، ويعد هذا الأمر مثل الذي يحدث عندما يقوم أحد بشراء لوحة فنية، فإنه عند شرائها يأخذ معها شهادة تثبت أنه المشتري الوحيد لهذا الصورة، وهذه الشهادة يوجد بها رقم لا يمكن أن يتكرر مرة ثانية، ولكن بالنسبة للنطاق الإلكتروني لا يمكنك أن تجد شخصين يحملان نفس الرقم، حيث أن وجود مثل هذه الحالة يعني أن أحد الشخصين يحمل رقم أصلي والأخر يحمل رقم تقليد، ويعتبر الرقم الذي يوجد على الصورة أو على المنتج هو الضامن لحقوق الملكية والفكرية لحقوق الأشخاص.

ويمكن التأكد من أن هذه العملية غير مقلدة وغير مكررة من خلال تكنولوجيا مستحدثة ومعقدة تسمى بـ Block chain .

وتكنولوجيا البلوكشين أكثر ما يميزها أنها لها القدرة بطريقة ما على أخذ أول نسخة من المنتج أو الصورة من المشتري الأصلي، لذلك تقوم كل منتجات NFT بإعطاء تكنولوجيا Block chain  أرقام جميع المنتجات التي تم بيعها سواء كانت صور أو غيرها بالإضافة إلى ذكر أسماء أصحابها.

في حالة أن البائع قام ببيع منتج غير أصلي فإنه عند إدخال المنتج على تقنية الـ Block chain فإنها ترفض التعرف عليها، وهو ما يجعل المشتري الأصلي ضامن لحقوق الملكية للمنتج الذي قام بشرائه، بالإضافة إلى أنها تمنع عملية نصب كانت ستحدث لمشتري أخر.

كيف يمكن الربح من خلال NFT

يوجد الكثير من الطرق المختلفة والتي يمكن التربح منها من خلال الـ NFt ولكن تكمن الصعوبة فيها في صعوبة تسويق المنتج، وتقدير السعر الخاص به، حيث يمكن بيع صورة بالملايين، بينما تبيع صورة أخرى بأقل مما تعتقد وتظن مثل أن تكون 25 قرش.

ومن أهم الوسائل التي يمكنك التربح منها من خلال الـ Nft هو التصميم الذي تقوم به للفيديو أو الصورة ومن ثم يتم عرضها للبيع على أنها أحد منتجات الNFT .

ويوجد الكثير من المنتجات التي يمكن التربح منها على أساس أنها أحد منتجات الـ NFT مثل الصور، و الصوتيات، والفيديوهات، والصور المتحركة GIF ، ومشتريات الألعاب.

وفيما يلي سنذكر كيف يمكنك التربح من كل عنصر من العناصر السابق ذكرها:-

  • الصور

ويمكنك التربح من الصور كأحد منتجات الـ Nft من خلال عمل تصميم بها خاص بك، وتكون انت المصمم وأحد الأشخاص الأخرين هو المشتري، وذلك من خلال قيامك بعرضها للبيع، وحينها تصبح ملكاً للمشتري ولا يمكن بيعها مرة أخرى لأي شخص.

  • الصوتيات

والتربح من الصوتيات يكون من خلال أغنية أو موسيقى أو أي صوت يكون محبب لدى أي شخص أخر، وهنا يجب عليك اغتنام الفرصة إن كنت من أصحاب تلك المواهب وتقوم ببيع هذا الصوت لهذا الشخص بحيث يكون ملكاً له وحده، ومن هنا يمكن استغلال موهبتك من أجل التربح من الـ NFt .

  • الفيديوهات

وطريقة التربح منها مثلها مثل الصور المتحركة ولكن لأنه فيديو فإنه يستهدف فئة معينة لجمهور معين، ولكن مما لا شك فيه أن المونتاج الخاص بالفيديو يلعب دور كبير في جذب المشترين.

  • مشتريات الألعاب

ويعتبر الربح من الألعاب هو من أكثر الأشياء التي تحقق ربحاً عالياً، ويرجع السبب في ذلك في أن فئة كبيرة جداً من الأشخاص تهدف إلى شرائها، والبيع في مثل هذه الأشياء قد يكون سلاح معين لأحد الشخصيات المعروفة في عالم الألعاب، أو شخصية لك وحدك مثل شخصية Avatar.

مستقبل الـ NFT

كما ذكرنا في السابق أن منتجات الـ NFt تنمو بشكل كبير ولكن يوجد بعض الأضرار التي يمكن أن تكون سبب في انهيار هذه المنتجات في السابق بالرغم من أنه يوجد الكثير من التوقعات التي تتنبأ بأن هذه المنتجات ستنمو بشكل كبير في المستقبل، وفيما يلي سنذكر بعض الأضرار التي قد تلحق بهذه التقنية في المستقبل:-

  • الإعتماد على عدد المهتمين بالمنتج هو من يحدد سعر المنتج

حيث أن العلاقة بين سعر المنتج وعدد المهتمين علاقة طردية، فكلما زاد عدد الأشخاص المهتمين بالمنتج فإنه سيزيد سعر المنتج والعكس صحيح.

  • التزوير في عمليات الشراء

حيث أنه من الممكن أن يقوم شخص بشراء منتج معين من خلال الـ Nft ثم يقوم ببيعه  ثم يقوم بشرائه، وهكذا، وفي هذه الحالة سيكون عمليات البيع متكررة ولكن المشتري واحد، ومن ثم فإنه سيكون معدل الربح عالي جداً، ودون أن يكون هناك أي عقاب حقيقي لهذا الشخص.

  • المخاطرة

حيث يوجد بعض المنتجات التي يقبل على شرائها الكثير وتحقق نسبة أرباح عالية جداً في فترة قصيرة، ولكن سرعان ما تندثر وتسقط هذه المنتجات مقارنة ببعض المنتجات والتي تكون بدايتها بسعر قليل والتركيز على الدعايا لها ثم تلاقي نجاحاً باهر ولفترة طويلة.

تجارة الـ  NFt على الواقع الافتراضي

 

حيث يمكن لأي شخص مراقبة حركة التجارة الإلكترونية لكي يتعرف على مدى احتياجاتنا كبشر، والإقبال الغير طبيعي على شراء الأونلاين، وحدوث زيادة وتصاعد في اقتصاد العملات الرقمية والذي يصعد ويتسع بكل قوة.

وفي الواقع أن احتياج البشر للبرمجيات والمنتجات الرقمية يزداد كل يوم عن اليوم الذي يسبقه، ولقد حدث تطور كبير وملحوظ في الخدمات الالكترونية في العالم الافتراضي، والذي أوشك على أن يصبح عالماً موازياً وحياة كاملة نعيشها من خلال ما يسمى بالميتافيرس، والتي تعتبر الـ NFT جزءاً منها.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بتقنية الـ  NFt من خلال ذكر ما هي الـ NFT ، ولماذا يقبل عليها الكثير، وكيف يمكن التربح منها، وما هو المستقبل المتوقع لها.

السابق
شركة فرسان المدينة للخدمات المنزلية
التالي
تحميل ببجي كوريه للاندرويد

اترك تعليقاً

4 + 17 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.