عام

الفرق بين التوسع ونمو الأعمال في التجارة الالكترونية

تعد صناعة التجارة الإلكترونية نوعًا من الأعمال المرغوبة والمربحة. نظرًا لأن ما يقرب من 28٪ من سكان العالم يشترون رقميًا، فإن الاحتمالات لا حصر لها. بالنظر إلى الفرصة الهائلة المتاحة لهم، يجب على أصحاب الأعمال التجارية الإلكترونية تركيز جهودهم على توسيع نطاق مشاريعهم عبر إصدار تطبيق اكواد خصم. بعد كل شيء، كلما زاد حجم النشاط التجاري، أصبح من الأسهل إنشاء علامة تجارية قوية ورفع التحويلات.

لذا، كيف يمكنك جعل عملك على المسار السريع للتوسع؟ قبل الوصول إلى هناك، من المهم فهم معنى مصطلح “توسع” وكيف يختلف عن “نمو الأعمال”.

من حيث العمل، كلاهما لهما معنى محدد.

الفرق بين التوسع ونمو الأعمال:

إن تنمية أعمالك تتعلق بزيادة الموارد، مثل الموظفين أو خط الإنتاج أو استثمارات رأس المال، بنفس معدل نمو الإيرادات. سيتم تعويض الإيرادات المتولدة عن طريق الاستثمار في الموارد لبيع المزيد. لذلك، في هذه الحالة، نما حجم النشاط التجاري ولكنه لم يحقق ربحًا بالضرورة.

من ناحية أخرى، يعني التوسع زيادة الإيرادات عن طريق إضافة صفر أو الحد الأدنى من الموارد. لذلك، في هذه الحالة، ستزيد أرباحك مع بقاء نفقاتك العامة كما هي.

بالنسبة لأي عمل تجاري جديد، فإن زيادة الإيرادات جذابة. ومن ثم، يجب أن يكون التوسع هو هدفك النهائي. للقيام بذلك، تحتاج إلى الحصول على المزيد من الموارد الموجودة لديك.

تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك توسيع نطاق أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بالطريقة الصحيحة.

تطوير التسويق الداخلي الخاص بك:

تزداد التجارة الإلكترونية بشكل أسرع ، ويمكن الوصول إليها بسهولة، وتشمل العديد من الأجهزة والأنظمة الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم العملاء أجهزة المساعدة الصوتية للتسوق. وبالتالي ، يحتاج مسوقو التجارة الإلكترونية الذين يرغبون في توسيع نطاق أعمالهم إلى التركيز على إنشاء تجارب تسوق استثنائية عبر جميع القنوات.

يمكن أن يساعدك التسويق الداخلي في جذب العملاء إلى متجرك عبر الإنترنت من خلال المحتوى والتجارب ذات الصلة والجذابة. إنها مجموعة من الأنشطة التي يمكن أن تحقق أرباحًا قابلة للتطوير لنشاطك التجاري عند إجراؤها جنبًا إلى جنب.

لذلك، كجزء من التسويق الداخلي للتجارة الإلكترونية، يجب أن تقوم بـ:

 

  • إنشاء محتوى رائع وتحسينه (تحسين محركات البحث في الموقع وخارجه).
  • تحويل الزوار إلى معاملات أو عملاء متوقعين يمكن إعادة استهدافهم.
  • قياس مبيعاتك وبيانات التسويق.
  • طرح قسائم ترويجية في الأحداث الوطنية والمناسبات الدينية على شكل كود خصم امريكان ايجل أو كود خصم وفرها على سبيل المثال لا الحصر.

ستضمن إستراتيجية التسويق الداخلية القوية للتجارة الإلكترونية تقديم علامتك التجارية بانتظام إلى جمهورك المستهدف من خلال منشورات المدونة والمشاركات الاجتماعية ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية وحملات المؤثرين.

الاعتماد على الأتمتة:

ينطوي توسيع نطاق أعمال التجارة الإلكترونية على الكثير من الجهد. قد يكون هناك العديد من المهام التي تتجاوزك، مما يجعلك تقضي وقتًا أطول من المعتاد في إكمالها.

إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك عبر الإنترنت، فيجب عليك الاعتماد على الأتمتة لتقليل الوقت والموارد المستهلكة في القيام بمثل هذه المهام. سيساعدك هذا على تحسين الموارد وإتاحة الوقت للمهام الهامة مثل إنشاء الحملات التسويقية والمحتوى.

وبالمثل ، يمكن أن تساعد برامج الدردشة الآلية في أتمتة جزء من جهود خدمة العملاء مثل الرد على استفسارات العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

قم بتوظيف مساعدين اون لاين:

استمرارًا للنقطة السابقة حول الأتمتة، يمكن الاستعانة بمصادر خارجية للعديد من مهام العمل الأخرى. على سبيل المثال، عند توسيع نطاق مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك، يجب أن تتوقف عن انتقاء المنتجات وتعبئتها وشحنها بنفسك. بدلاً من ذلك، استأجر شركة خدمات التي لتخزين المنتجات وتجهيز الطلبات المستلمة. توفر لك هذه الخدمات تكاليف الشحن الباهظة حيث لم تعد تدفع مقابل التغليف أو البريد أو الوقود للقيادة من وإلى مواقع التسليم.

السابق
كيف تختار نموذج السيرة الذاتية الصحيح؟
التالي
لماذا لا يوجد لقاح للإيدز

اترك تعليقاً

ثلاثة عشر + 5 =