الهاتف

10 نصائح لتحسين أداء هاتفك الجوال في ألعاب اون لاين

إذا كنت تحب الألعاب الاون لاين على هاتفك المحمول، فبكل تأكيد يلزمك أن تمتلك هاتف جيد يعمل بأفضل كفاءة. فمع الوقت تقل قدرات الهواتف الخاصة بنا بسبب كثرة الاستخدام في الكثير من الأشياء التي حدثت بسببنا أو لأسباب خارجة عن إرادتنا، لكن هنا لا تكون نهاية العالم. فهناك بعض الأمور البسيطة التي يمكن أن تقوم بها بنفسك في دقائق قليلة من أجل تحسين أداء هاتفك المحمول أثناء اللعب اون لاين. فأن قمت بتطبيق تلك النصائح، فمن المتوقع أن تحصل على متعة أكبر بكثير في لعب مختلف ألعاب الجوال.

أهم 10 نصائح لتحسين أداء هاتفك الجول في اللعب

1-   تنظيف الهاتف: أحرص بصورة دائمة على تنظيف الهاتف الخاص بك. أولاً، قم بمسح أي تطبيق لا تحتاجه، فنحن كثيراً ما نقوم بتحميل التطبيقات الغير مفيدة في فترة ما، ثم لا نستخدم تلك التطبيقات لفترات طويلة؛ فهنا يجب أن نفحص الهاتف ونمسح أي تطبيق غير مفيد. فهذا الأمر يساعد في تحسين سرعة الجهاز بك بصورة كبيرة. ثانياً، أحرص على فحص الهاتف الخاص بك بواسطة برنامج مضاد للفيروسات، ومن الأفضل أن تحتفظ ببرنامج مضاد للفيروسات طول الوقت على هاتفك. فهناك فيروسات خبيثة هدفها أن تبطاً هاتفك المحمول، بجانب سرقة البيانات وغيرها من الأمور المؤذية.

2-   تحديث الهاتف: لا تنسى تحديث هاتفك الجوال بصورة دائمة وفحص هذا الأمر بنفسك، لأن بعض شركات الهواتف المحمولة لا ترسل إشعارات حول وجود تحديث جديد على جهازك. لكن الأكيد أن جميع شركات الهواتف النقالة تعمل على تحديث الهواتف الخاصة بها من خلال أنظمة جديدة، تساعد في تسريع نظام الهاتف وتطوير تشغيله بصورة عامة، مما سوف يجعل تجربة العاب الكازينو اون لاين وألعاب الهواتف المحمولة بصفة عامة.

3-   وضعية الألعاب: هناك الكثير من الهواتف المحمولة التي توفر أوضاع مختلفة على الهاتف، يكون من ضمنها وضعية الألعاب، والتي تركز بصورة رئيسية على تحسين أداء الألعاب، وإهمال باقي التطبيقات أثناء وقت اللعب. وفي حال عدم وجود هذه الخاصية، فيمكنك تحميل بعض البرامج التي تقوم بنفس الوظيفة، مثل بتطبيق Game Booster، فهذا البرنامج المميز يغلق أي برامج تعمل في الخلفية ويجمع سرعة الجهاز كله في اللعبة التي تلعبها.

4-   حافظ على برودة الهاتف: عندما تسخن درجة حرارة الهاتف الجوال، سرعان ما يتأثر إداءه بصورة سلبية. لهذا عليك أن تبقي جهازك المحمول في بيئة مناسبة لا تجعله يسخن سريعاً، وذلك من خلال اختيار أماكن مناسبة من حيث التهوية أو وجود مكيف هواء، أو على أقل تقدير عدم استخدام الهاتف لساعات طويلة بدون راحة.

5-   اتصل بشبكة إنترنت جيدة: إذا كانت شبكة الإنترنت غير جيدة في وقت ما، فمن الأفضل عدم اللعب في مثل هذا الوقت. فوجود شبكة إنترنت قوية هي أحد أهم عوامل المتعة أثناء اللعب، وكذلك اللعب بصورة جيدة وبدون مشاكل. من أجل هذا أحرص على أن تكون متصلاً بشبكة إنترنت قوية سواء في منزلك أو اي مكان تقوم باللعب منه.

6-   استخدام التطبيقات الخفيفة: إذا كان اللعب من خلال الجوال هو أحد أهم الأشياء بالنسبة لك، فمن الممكن الاستغناء عن البرامج الثقيلة واستبدالها بنفس التطبيقات ولكن مع خاصية Lite، والتي توفر لك نفس التطبيق ولكن من خلال تطبيق صغير الحجم ولا يحتاج جزء كبير من سرعة الجهاز الخاصة بك.

7-   أوقف الإشعارات: بالطبع تعتبر الإشعارات الخاصة بالهاتف من الأشياء الضرورية والمفيدة التي توفرها لنا الهواتف المحمولة، ولكنها بدون شك لا تساعد ألعاب المحمول بأفضل شكل ممكن. فمن الجيد أن تقوم بإيقاف هذه الإشعارات أثناء اللعب، وخصوصاً أثناء لعب لعبة تثقيله تلزم قوة الجهاز بشكل كامل؛ فهذا من شأنه أن يجعل اللعب أسرع وأمتع بكثير.

8-   ثبت الألعاب على الذاكرة الداخلية: لا يعرف الكثير من اللاعبين هذا الأمر، لكن تثبت الألعاب على الذاكرة الخارجية للهاتف هو ليس أفضل خيار للألعاب. فوجودها على الذاكرة الأساسية للهاتف يجعلها تعمل أفضل وأسرع بكثير من تثبيتها على الذاكرة الخارجية. فهذا الأمر تم اختباره على كثير من أجهزة المحمول بمختلف أنواعها.

9-   حافظ على نظافة الهاتف: أثبتت التجربة أن تنظيف الهاتف من الأوساخ والأتربة من الأمور الهامة جداً التي تحافظ على الهاتف وعمره الافتراضي بصورة عامة، كما أنها تحسن من أداء الجهاز على مختلف التطبيقات ولا سيما الألعاب. فأحرص على تنظيف هاتفك بعناية من وقت لأخر، وستشعر بالفرق.

10-               ضبط الإعدادات: تعتبر ضبط الإعدادات بشكل عام، والإعدادات الخاصة باللعبة التي تلعبها، من الأمور المؤثرة بصورة مباشرة في أداء الهاتف أثناء اللعب. فمثلاً عند لعب أحد الألعاب التي بها رسومات ثقيلة، فمن الأفضل خفض الإعدادات من أجل الحصول على سرعة أفضل أثناء اللعب.

 

لقد تم تجربة النصائح الوارد ذكرها على أكثر نوع من أجهزة الجوال، والمختلفة في الإمكانيات والفئات السعرية، وكانت النتائج جيدة جداً على 99% من الأجهزة التي تم تجربتها. فجميع هذه الأمور تقدم حلول واقعية وعملية تساهم في تحسين أداء الألعاب، والتي أصبحت لا غنى عنها على الهواتف النقالة ولا سيما فئة الشباب. فجرب بنفسك هذه الحلول، وأحصل على أفضل النتائج.

 

السابق
إزالة الغموض عن تقلبات أسعار البيتكوين: فهم العوامل الكامنة وراء التغيرات القصوى
التالي
تكنولوجيا الألعاب الإلكترونية والهواتف الذكية عبر شبكة الإنترنت

اترك تعليقاً

إحدى عشر + ثلاثة عشر =